الرئيسية » باب العالم » أفلام الخيال العلمي تصبح حقيقة: ثمانية أطنان ونصف في طريقها إلى كوكب الأرض

أفلام الخيال العلمي تصبح حقيقة: ثمانية أطنان ونصف في طريقها إلى كوكب الأرض

صرح خبير في علوم الفضاء من ألمانيا، أنه من المتوقع أن تصل أجزاء مختبر “تيانجونج1” الفضائي الصيني، والتي خرجت عن السيطرة في عام 2016، إلى الأرض خلال بضعة أسابيع.

وقال هولجر كراج من الوكالة الأوروبية لأبحاث الفضاء (إي.إس.إيه)، يوم الإثنين الماضي، في مدينة دارمشتات الألمانية، “نتوقع وصول هذه الأجزاء إلى الغلاف الجوي للأرض، في الفترة ما بين منتصف آذار/مارس ومنتصف نيسان/أبريل المقبلين”، وأضاف: “ غير أن احتمال حدوث شيء على الأرض جراء سقوط هذه الأجزاء ضئيل جداً جداً”.

فيما أكد كراج أنه من المستبعد تماماً، أن تسقط أجزاء من هذا المختبر الفضائي، والذي يسمى “القصر السماوي” ، ويزن نحو ثمانية أطنان ونصف، من سماء ألمانيا أو النمسا، موضحاً أن المنطقة التي من المحتمل أن تسقط عليها هذه الأجزاء، هي منطقة كبيرة جداً، فهي تشمل حزاماً هائلا، يقع ما بين43 درجة جنوب خط الاستواء، إلى 43 درجة شماله عرضاً، وهذا يعني أنه من الممكن أن تصيب هذه الأجزاء جميع القارات، باستثناء القارة القطبية الجنوبية، كما أن احتمال سقوطها فوق أي محيط من محيطات العالم كبير جداً، مضيفاً: ” إن احتمال سقوط هذه الأجزاء فوق أي من هذه المناطق، متساوٍ تقريباً “.

وقد أشار الخبير الألماني، إلى أن الحافة الشمالية والجنوبية للأرض فقط، هي معرضة أكثر بقليل، عن بقية مناطق العالم، لسقوط هذه الأجزاء عليها.
كما ذكر
الصعب التكهن بإمكانية العثور على هذه الأجزاء، وذلك بسبب المساحات الشاسعة من المياه والصحراء، التي من المحتمل أن تسقط أجزاء هذا المختبر عليها، مضيفاً: “كما أن هذه الأجزاء لن تسقط جميعها في نفس البقعة.. بل ستتوزع على مساحة تتراوح بين 1000 و 1200 كيلومتر مربع”.

فيما أوضح كراج مدى صعوبة تحديد مكان سقوط قطع حطام “تيانجونج1″، بدقة على الأرض، وذلك لأن المختبر الفضائي يدور حول الأرض 16 مرة يومياً.

الخبر صادر عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

الرحلاتالسياحيةإلىالفضاءأصبحتحقيقة

هلفعلاًلايوجدغيرنافيهذاالكونالسحيق؟

الطيرانعلىمتن BFR إلىأيمكانعلىسطحالأرضفي 30 دقيقة

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل تعتقد أنك الشاب المناسب؟ إملأ الطلب إذاً… 69 ألف يورو سنوياً لمن يواعد شابة بريطانية!

إذا كان هدفك إيجاد المال والجمال وربما الشهرة، فالمليونيرة البريطانية جين بارك مستعدة لتحقق لك ذلك. وقد قالت إنها ستدفع أكثر من 69 ألف يورو كل عام. ولكن ما هو المقابل؟ شقراء وشابة  وتملك شقة فاخرة وسيارة فارهة، فضلا عن جسم “مُثير”، لكن على ما ...