in

أعداد كبيرة من اللاجئين تتدفق إلى الجزر اليونانية

قارب لاجئين عند أحد الجزر اليونانية

تدفقت أعداد كبيرة من اللاجئين من الساحل التركي، إلى الجزر اليونانية في شرق بحر إيجة. وأعلنت اللجنة المكلفة بإدارة أزمة اللاجئين في اليونان عن وصول عدد كبير من المهاجرين، على غير المعتاد، خلال اليومين الماضيين.

صرّحت اللجنة المكلفة بإدارة أزمة اللاجئين في اليونان أمس الأحد، أن إجمالي عدد الواصلين إلى الجزر اليونانية من صباح أول أمس الجمعة حتى صباح الأحد، بلغ 362 شخصًا. وقد بلغ متوسط عدد المهاجرين غير الشرعيين إلى اليونان، خلال أول أسبوعين من آذار\مارس الجاري، نحو 35 شخصًا يوميًا.

وتتابع الحكومة اليونانية باهتمام بالغ عدد المهاجرين القادمين يوميًا، بعد أن أثار  ساسة أتراك الشكوك مرارًا خلال الأيام الماضية حول اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا، والذي كان قد دخل حيز التنفيذ قبل عام بالضبط.

ونقلت دويتشه فيليه عن دوائر في خفر السواحل اليونانية، أن ارتفاع أعداد المهاجرين يعود حتى الآن، إلى تحسن الظروف الجوية السائد حاليًا في بحر إيجة. ويتواجد اليوم في الجزر اليونانية نحو 14 ألف و200 لاجئ ومهاجر ينتظرون فحص طلبات لجوئهم حتى يتمكنوا بعد ذلك من مواصلة سفرهم إلى أوروبا.

وتنص اتفاقية اللاجئين بين الاتحاد الأوروبي وتركيا على إعادة اللاجئين المرفوضين من الجزر اليونانية إلى تركيا، ويبلغ إجمالي عدد اللاجئين المقيمين في اليونان نحو 62 ألف و500 شخص.

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

برلين تعتبر أن أردوغان “تجاوز الحدود” بكلامه عن الممارسات “النازية”

النرويج أكثر الدول سعادة وسوريا واليمن من أتعسها