الرئيسية » باب ألمانيا » هل توافق على أن ألمانيا تستحق الاحترام من الخارج؟

هل توافق على أن ألمانيا تستحق الاحترام من الخارج؟

أظهرت دراسة ألمانية أن الخارج يكن احتراماً لألمانيا بسبب استضافتها لملايين اللاجئين وذلك على الرغم من الانقسام الداخلي بشأن هذه الأعداد الهائلة وغير المسبوقة من اللاجئين الذين تأويهم ألمانيا.

واستطلعت جمعية GIZ الألمانية للتعاون الدولي خلال الدراسة آراء 154 شخصية من الاقتصاد والعلوم والسياسة والمجتمع المدني في 24 دولة.

وحسب الدراسة فإن التعامل الألماني مع اللاجئين “أضاف للصورة المعروفة عن الألمان كمواطنين مهرة وفعالين وجهاً إنسانياً”.

وعلى الرغم من أن الكثير ممن شملتهم الدراسة ودوا لو تصبح ألمانيا أكثر انفتاحاً تجاه آخرين إلا أنهم أكدوا إدراكهم حجم التحديات التي يمثلها دمج هؤلاء اللاجئين في المجتمع الألماني.

وفي سياق مختلف طالب المشاركون في الاستطلاع بأن تلعب ألمانيا دوراً أكثر نشاطاً في الساحة العالمية بشكل يتناسب مع قوتها الاقتصادية وسمعتها السياسية وأن تكون ثقلاً موازياً للولايات المتحدة وروسيا والصين. يشار إلى أن هذه هي الدراسة الثالثة التي تعدها جمعية GIZ عن صورة ألمانيا في الخارج.

وأكد المشاركون أن ألمانيا تقدر دولة القانون جداً ولديها مؤسسات مستقرة وينظر إليها في الخارج على أنها “ناضجة” و “نموذجية”.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ/ي أيضاً:

ازدياد ملحوظ في عدد البريطانيين المتقدمين للحصول على الجنسية الألمانية

أي الدول أفضل لحياة الفتيات، علمًا أن فرنسا في المركز الـ 18؟

برغم التحفظات تجاههم، مسلمو ألمانيا مندمجون بشكل أفضل من بقية دول أوروبا

فيلم ألماني يتناول أفضل وأسوأ ما في الألمان بشأن أزمة اللاجئين

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لاجئون مسنون في برلين”.. ندوة حوارية عن أحوال كبار السن من الوافدين الجدد

تتشرف منظمة سيدة سوريا بدعوتكم لحضور الندوة والجلسة الحوارية الشهرية الثامنة ل”المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بعنوان “لاجئين مسنين في برلين بين الحقوق المفترضة والواقع المعاش”. يجتمع المتحاورون في الندوة للحديث عن الصعوبات والمعاناة التي يعيشها كبار السن من الوافدين الجدد إلى ألمانيا والتركيز على ذوي ...