الرئيسية » باب ألمانيا » مطار برلين الجديد “آر بي بي” بحاجة 770 مليون يورو إضافية

مطار برلين الجديد “آر بي بي” بحاجة 770 مليون يورو إضافية

كشف تقرير إخباري أن مطار برلين الجديد “آر بي بي” لا يزال بحاجة إلى نحو 770 مليون يورو إضافية لإتمامه.

وذكرت إذاعة “برلين براندنبورغ” الألمانية، يوم الجمعة 23 شباط/ فبراير، أن هذه التكلفة الإضافية مذكورة في خطة عمل شركة مطار برلين الجديد التي سيجرى طرحها على مجلس الإشراف والرقابة الأسبوع المقبل.

وبحسب التقرير، فإن تكلفة إنشاء مطار العاصمة الألمانية، ثالث أكبر مطار في ألمانيا، سترتفع بذلك إلى نحو 7,3 مليار يورو. من جهته رفض متحدث باسم الشركة التعليق على التقرير، واكتفى بالإشارة إلى اجتماع مجلس الإشراف والرقابة المرتقب، والذي سيتم فيه البت في الأمور المتعلقة بالتمويل.

وكان رئيس المطار لوتكه دالدروب، أعلن في كانون الأول/ ديسمبر الماضي أن تأخر افتتاح المطار لعدة مرات سيتطلب توفير أموال إضافية للمشروع، وذكر أن مجلس الإشراف سيتشاور في آذار/ مارس المقبل حول كيفية تمويل أعمال التشطيبات، وأعلن دالدروب آنذاك أن هناك عزماً على استغلال “كل إمكانيات التمويل الذاتية والأجنبية”.

وكان من المفترض أن يتم بدء تشغيل المطار في عام 2011 أي بعد مضي خمسة أعوام على أعمال البناء، لكن كل مواعيد الافتتاح تم تأجيلها بسبب أخطاء في التخطيط وعيوب في البناء ومشاكل فنية ولاسيما المشاكل الخاصة بنظام الحماية من الحرائق في الصالة الرئيسية.

يذكر أن مجلس الإشراف والرقابة على شركة مطار برلين أعلن في كانون أول/ ديسمبر الماضي أنه من المنتظر افتتاح المطار في تشرين أول/أكتوبر من العام 2020، وذلك بعد سلسلة من تأخير مواعيد الافتتاح. ومن المنتظر أن تنتهي أعمال البناء في الصالة الرئيسية، التي تكررت فيها المشاكل، بحلول نهاية عام 2018.

المصدر: (د ب أ).

اقرأ أيضاً:

استنفار أمني لمدة 20 دقيقة في مطار فرانكفورت الألماني

بالفيديو: اندلاع اشتباكات بين منظاهرين أكراد وأتراك في مطار هانوفر في ألمانيا

رحلتي لأكون لاجئة – الجزء الأول: سجن المطار

بالفيديو: روسي ثمل يقتحم بسيارته مطاراً من أجل حبيبته

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الألماني يزور كنيس مدينة هاله ويدعو إلى التضامن مع المواطنين اليهود

كرر الرئيس الألماني والمستشارة أنغيلا ميركل إدانتهما الشديدة للهجوم على كنيس يهودي في هاله، والذي وصفته وزيرة العدل بأنه “إرهابي ومعاد للسامية”. وقد تولى المدعي العام الاتحادي التحقيق في الهجوم ويتهم المشتبه به بالقتل. دعا الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير جميع مواطني بلاده إلى التضامن مع ...