الرئيسية » باب ألمانيا » مدينة رومانية تتحول إلى مركز جديد لتهريب المهاجرين إلى ألمانيا

مدينة رومانية تتحول إلى مركز جديد لتهريب المهاجرين إلى ألمانيا

كشف تقرير صحفي أن مجموعات مهربي البشر تستخدم حالياً مدينة تيميشوارا غربي رومانيا بصورة كبيرة لتهريب مهاجرين إلى ألمانيا.

وأوضحت صحيفة “فيلت أم زونتاج” الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر يوم الأحد 18 شباط/ فبراير استناداً إلى مقر الشرطة الاتحادية في بوتسدام في رومانيا ، إن الشرطة ترى في هذه المدينة نقطة ساخنة جديدة لعمليات التهريب الخطيرة على متن شاحنات التي يلقى فيها دائماً أشخاص حتفهم.

ويأتي ذلك في تحليل داخلي للشرطة الاتحادية تحت عنوان “مكافحة جرائم التهريب”، وقد حصلت الصحيفة على نسخة منه. وأشار هذا التحليل إلى أن مدينة تيميشوارا الرومانية أصبحت “مركزاً جديداً لعمليات التهريب على متن شاحنات على طريق البلقان”. ونقلت الصحيفة عن تحليل الشرطة أن طريق التهريب يمر عبر المجر وصولاً إلى وسط أوروبا.

ومن المفترض أنه كان قد تم الإشارة للحكومة في بودابست إلى هذا التطور، بحسب تقرير الصحيفة.

ووفقاً للمعلومات التي حصلت عليها الصحيفة، فإن سورياً مثلاً اضطر لدفع 5500 يورو لتهريب أسرته المكونة من عدة أفراد لمسافة تبلغ طولها نحو ألف كيلو متر حتى ألمانيا.

ونقلت الصحيفة عن مقر الشرطة في بوتسدام، أن أغلب المركبات التي يستخدمها مهربون بمحاذاة طريق البلقان تأتي من جنوب أوروبا وشرقها. وهناك نسبة كبيرة من مثل هذه الشاحنات مرخصة في شركات بتركيا، بحسب معلومات الصحيفة.

وأشار التقرير أيضاً إلى أنه غالباً ما يكون هناك نقصاً شديداً في الأوكسجين داخل هذه الشاحنات، لدرجة تودي بحياة المهاجرين، بحسب الشرطة.

المصدر: (د ب أ).

اقرأ أيضاً:

سائق شاحنة متهم بتهريب لاجئين عبر الحدود البولندية الألمانية

الشرطة الألمانية: استهداف عصابات من مهربي البشر والقبض على ثلاثة متهمين

كيف حولت سياسة أوروبا اللاإنسانية ضد اللاجئين البلقان إلى حارس حدود؟

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

أربعة لصوص يسطون على بنك في قلب العاصمة برلين

اقتحم أربعة لصوص مقنعين إحدى فروع مصرف كوميرتس بنك في العاصمة برلين في مشهد هوليودي، إذ أفرغوا خزائن الأشياء الثمينة بالغرفة المحصنة دون “إزعاج الشرطة”، التي لم يصل العشرات من رجالها إلا بعد مغادرة اللصوص الأربعة. مرَّت ساعات العمل الأولى من يوم الخميس (16 أيار/ ...