الرئيسية » باب ألمانيا » مدونة الشباب المهاجرين : منصة أدبية للشباب من خلفيات مهاجرة

مدونة الشباب المهاجرين : منصة أدبية للشباب من خلفيات مهاجرة

ما هي مدونة الشباب المهاجرين؟

تريد مدونة الشباب المهاجرين YMB أن تكون منصة حيث يمكن للشباب من ذوي الخلفيات المهاجرة أو من من لديه تجارب مع العنصرية التعبير عن نظرتهم للحياة في هذا البلد. كون هذه النظرة مفقودة كثيراً هنا. هذا هو السبب في أننا نتوجه الى كل من الاجيال ذوي الخلفيات المهاجرة والاشخاص الذين وصلوا للتو إلى ألمانيا.

ما هي المواضيع التي تريدها في المنشورات؟

يكتب مؤلفونا عن كل ما يهتمون به، من الخبرات في الحياة اليومية، مع السلطات، و أيضا يكتبون عن الصداقة ، الحب، الرياضة، المدرسة، المنزل، العمل، في الواقع كل ما يشكل الحياة. من المهم لنا أن تكون المساهمات شخصية، لأنها هي دائماً أكثر القصص إثارة.

هل يمكن لأي شخص الانضمام وإرسال النصوص؟

بكل تأكيد، نحن سعداء بكل مساهمة لانها ستكون صوت إضافي في منظور المهاجرين عن المجتمع. المدونة مفتوحة لأي شخص يريد تجربتها، ولا يتطلب الأمر معرفة مسبقة.

ما هي لغة المدونة؟

نحن ننشر النصوص بأي لغة. في مكتب التحرير،يوجد لدينا بعض المهارات اللغوية ، حتى نتمكن أيضاً من تحرير النصوص بلغات أخرى. لدينا أيضاً مجموعة كبيرة من المؤلفين الذين يتمتعون بمهارات لغوية مختلفة. يسبق كل النصوص المكتوبة نص مختصر باللغة الألمانية، بحيث يتاح للجميع معرفة ما بداخل النصوص. نحن مسرورون بشكل خاص بالمساهمات التي تكون مكتوبة باللغة العربية وسنكون سعداء إذا استخدم العديد من الأشخاص من هذه الدول المدونة باعتبارها الناطقة باسمهم.

ما هي انواع المساهمات الت يمكن المشاركة بها؟

هناك الكثير. بالإضافة إلى المقالات الصغيرة، نحن أيضًا سعداء بالقصائد أو كلمات الأغاني. ولكن أيضًا الرسوم التوضيحية والأفلام القصيرة والتسجيلات الصوتية والأغاني والمقابلات ..الخ، التي يمكن أن تكون ايضاً جزء من مدونتنا وقناتنا على اليوتيوب Youtube. نظرًا لأنها مدونة، فإن المساهمات، سواء كانت مقاطع فيديو أو نصوصًا كتابية، تميل إلى أن تكون قصيرة.

بحسب أي معايير يتم اختيار المساهمات؟

المدونة هي جزء من مؤسسة روزا لوكسمبورغ، وهي مؤسسة سياسية يسارية تعمل على تطوير الأشكال التعليمية. في فهمنا الذاتي للمدونة https://youngmigrants.blog نحن نصف أهدافنا وما لا نريده. لذلك نحن لا ننشر أي كلمات متحيزة جنسياً أو قومياً أو معادية للسامية. نحن مهتمون برؤية ديمقراطية متضامنة ومناهضة للعنصرية في المجتمع. يتم تحرير جميع النصوص من قبلنا وغالباً ما تتغير النصوص عن طريق تواصل و تبادل وثيق مع المؤلفين مرة أخرى أيضا. هذه العملية المشتركة مهمة بشكال خاص بالنسبة لنا و هي ايضاً ممتعة.

للوصول إلى موقع المنصة على شبكة الإنترنت يرجى الضغط هنا.

للوصول إلى صفحة المنصة على فيس بوك يرجى الضغط هنا.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الحكومة الألمانية تنجح أخيراً بترحيل أحد قيادات الشبكات الإجرامية العربية إلى بلاده

بعد سنوات من المحاولات نجحت سلطات بريمن أخيرا في ترحيل أحد قيادي الشبكات الإجرامية العربية. العقبة الرئيسية كانت في رفض السلطات اللبنانية التعاون، لكن الأمور تغيرت بعد زيارة رسمية. نقلت صحيفة “بيلد” عن متحدثة باسم سلطات ولاية بريمن الألمانية، لم تسميها، أن إبراهيم ميري تمّ ...