الرئيسية » باب ألمانيا » “لا نريد عرباً”.. رسالة عنصرية من مكتب هندسي في برلين إلى شاب مصري
Screenshot der Mail: "Bitte keine Araber"

“لا نريد عرباً”.. رسالة عنصرية من مكتب هندسي في برلين إلى شاب مصري

رسالة عنصرية من مكتب للهندسة المعمارية في برلين إلى شاب مصري

تلقى شاب مصري رسالة عنصرية من مكتب “GKK” الهندسي المعروف في برلين، وذلك بعد أن تقدم بطلب تدريب فيه، لتصله رسالة محتواها “من فضلك، لا نريد عرباً”.

وبحسب مكتب الهندسة المعمارية فإن رسالة البريد الإلكتروني تم إرسالها بالخطأ من حساب رئيس المكتب إلى الشاب المصري مقدم الطلب، بدلاً من إرسالها إلى أحد العاملين في المكتب.

وقد قام الشاب المصري بنشر الرسالة على “فيسبوك”، لتنفجر بعدها الرسائل والتعليقات ضد المكتب الهندسي، فيما برر المكتب موقفه بـ”سوء الفهم”، مضيفاً أن الوظيفة كانت تعنى بمشروع في الصين، وهناك حاجة إلى متحدث باللغة الصينية.

وأضاف المكتب في بيان له أنه قام بالاعتذار من الشاب عبر الهاتف، ودعاه لمقابلة تدريب، فيما أكد على أن لديه موظفين من تسع دول مختلفة، ويدير أعمال في ثلاث قارات.


من جهته قال ضابط مكافحة التمييز في مجلس شيوخ برلين للتعليم والشباب والأسرة، درويش هيزارسي، لصحيفة “تاغس شبيغل” في برلين إنه قد أُبلغ بالحادث بالفعل، مضيفاً: “هذا يظهر الوجه القبيح للعنصرية في الحياة اليومية”.

يذكر أن الشاب حاصل على درجة البكالوريس في الهندسة المعمارية من جامعة المنصورة في مصر، ويدرس حالياً للحصول على شهادة الماجستير في جامعة أنهالت للعلوم التطبيقية في ديساو.

المصدر: (DW عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

المصطلحات العنصرية في الإعلام وعلى ألسنة بعض الألمان

هل هناك عنصرية في ألمانيا؟ داء العنصرية أسبابه ونتائجه وعلاجه

بالفيديو: رسالة ضد العنصرية وكراهية الأجانب، وجهتها اوركسترا “في دي إر”

ثلاث اعتداءات في يوم واحد على فتيات في برلين بدوافع عنصرية

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: سيارة تدهس مشاركين في كرنفال وسقوط عدد من الجرحى

قالت الشرطة الألمانية إن سيارة اندفعت وسط حشد خلال عرض الكرنفال في بلدة فولكمارسن بولاية هيسن غرب ألمانيا اليوم (الإثنين 24 فبراير/ شباط 2020)، في الوقت الذي تحتفل فيه مدن ألمانية عديدة بما يسمى “اثنين الورود”. وأسفر الحادث عن سقوط عدد من الجرحى واعتقلت الشرطة ...