in

“كارثة لوف”.. هزيمة تاريخية للمنتخب الألماني أمام إسبانيا في دوري أمم أوروبا

هزيمة تاريخية للمنتخب الألماني أمام إسبانيا في دوري أمم أوروبا
هزيمة تاريخية للمنتخب الألماني أمام إسبانيا في دوري أمم أوروبا

أخبار ألمانيا: تلقى المنتخب الألماني هزيمة ثقيلة بستة أهداف نظيفة أمام مضيفه الإسباني مساء أمس الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بدوري القسم الأول في بطولة دوري أمم أوروبا، ليتأهل المنتخب الإسباني إلى نهائيات البطولة التي تقام في تشرين أول/ أكتوبر 2021.

وقامت صحيفة “بيلد” الألمانية بالتعليق على الهزيمة التاريخية التي تعرض لها المنتخب الألماني على يد مضيفه منتخب إسبانيا. ونشرت الصحيفة تقريراً شاملاً عبر موقعها الرسمي تحت عنوان “كارثة لوف”، وذلك في إشارة منها إلى أن المتسبب الرئيسي في هذه الهزيمة هو المدرب يواخيم لوف الذي طالبت الجماهير الألمانية رحيله عن منصبه منذ كأس العالم روسيا 2018.
وأكدت الصحيفة أن منتخب ألمانيا كان يسعى إلى العودة بنقطة التعادل على الأقل من مدينة إشبيلية، حتى يحافظ على صدارة المجموعة ويضمن تأهله إلى الدور نصف النهائي، إلا أنه تلقى درساً قاسياً في نهاية المطاف.

وأشارت أيضاً إلى أن هذه الخسارة تعتبر الأكبر في تاريخ المنتخب الألماني منذ 24 مايو 1931، حيث تعرض وقتها المانشافت إلى الخسارة بسداسية نظيفة أيضاً ولكن ذلك كان على يد منتخب النمسا.
وأضافت الصحيفة أن النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية تعتبر ثالث بطولة قارية يفشل منتخب ألمانيا فيها في العبور من دور المجموعات، بعد بطولة كأس العالم 2018 إضافة إلى النسخة الماضية من دوري الأمم 2019.

من جهته، أكد أوليفر بيرهوف، أحد مدراء الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني ما زال يحظى بثقة الاتحاد، رغم الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق أمام نظيره الإسباني.
وقال بيرهوف في تصريحات إلى شبكة “إيه آر دي” الألمانية التلفزيونية: “الثقة موجودة. هذه المباراة لن تغير أي شيء”، في إشارة إلى أن الاتحاد لم يفقد الثقة في لوف الذي يقود الفريق منذ 14 عاماً، ومني في هذه المباراة بأسوأ هزيمة له خلال قيادته للفريق.

لوف يرفض التعليق على الاستفسارات بشأن مستقبله مع الفريق

ورفض لوف نفسه التعليق على الاستفسارات بشأن مستقبله مع الفريق وما إذا كانت هذه الهزيمة وضعت استمراره مع الفريق محل شك. وقال لوف في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “إذا كان علي أن أقلق بشأن مستقبلي، عليكم أن تستفسروا من آخرين عن هذا الأمر”.
ويرى بيرهوف أن عملية استعادة اتزان الفريق ستأخذ بعض الوقت، بعدما مني المنتخب الألماني بثاني أسوأ هزيمة في تاريخه. وقال بيرهوف: “أولاً، يتعين التخلص من آثار هذه الهزيمة. سيأخذ هذا بعض الوقت. بشكل ما، كل شيء سار بشكل خاطئ”.

وهذه هي ثاني أكبر هزيمة وثالث أكبر حصيلة من الأهداف في مرمى المنتخب الألماني على مدار تاريخه الذي شهد خوض 968 مباراة حتى الآن، حيث كانت أسوأ هزيمة سابقة للفريق عندما خسر بتسعة أهداف مقابل لاشيء أمام المنتخب الإنجليزي في 1909، كما خسر الفريق أمام المنتخب المجري بثمانية أهداف مقابل ثلاثة في دور المجموعات لبطولة كأس العالم 1954.

المصدر: د.ب.ا/ hihi2

اقرأ/ي أيضاً:

“أحياناً الأشياء الصغيرة تحدث فارقاً كبيراً”.. جدل واسع بسبب طائرة المنتخب الألماني
ألمانيا: الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش واسعة لمكاتب الاتحاد الألماني لكرة القدم

بعد فضيحة شراء سلاح من اليمين المتطرف.. وزير داخلية ولاية ألمانية يستقيل من منصبه

بعد فضيحة شراء سلاح من اليمين المتطرف.. وزير داخلية ولاية ألمانية يستقيل من منصبه

من أعمال الفنانة السورية هبة العقاد

بيوغرافي فنان العدد: الفنانة السورية هبة العقاد.. سطوة المشاعر، جرأة التغيير وتنوع الخامات