الرئيسية » باب ألمانيا » طريقة جديدة يمكن أن تحلّ مشكلة اللاجئين في السكن وتوزيعهم على المدن

طريقة جديدة يمكن أن تحلّ مشكلة اللاجئين في السكن وتوزيعهم على المدن

بالفيديو

عائلة أبو زيد كانت من أوائل المحظوظين في الحصول على احدى تلك الشقق السكنيّة في مدينة كونز في ألمانيا. فيديو يشرح ميزات هذه الشقق.

قامت مدينة كونز الألمانية ببناء بيوت خشبية كبديل عن الحاويات السكنية التقليدية التي تستخدم لإيواء اللاجئين وتأمين السكن لهم في بعض المناطق.

وهذه البيوت عبارة عن حجرات خشبية بمساحة 50 مترًا مربعًا ومجهزة بشكلٍ كامل لسكن العائلات، كما يمكن استخدامها لأغراضٍ مختلفة كرياض الأطفال والمدارس، إضافةً إلى المرونة في توزيعها بحيث يمكن وضع بيتين أو ثلاث بكلٍ متجاور للحصول على بيتٍ أكبر حجمًا.

عدة بلديات في مدنٍ أخرى أبدت اهتمامها بهذا المشروع.

وبحسب قانون اللاجئين الجديد تلتزم العائلات اللاجئة بالبقاء في مكانٍ واحد لمدة ثلاث سنوات وهو أمرٌ هام للبلديات التي قد تعمل على بناء بيوتٍ من هذا النوع، لأن المشروع لن يكون مجديًا في حال لم تلتزم العائلات بالسكن في هذه البيوت خلال هذه المدة.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: من أبرز ملامح تعديلات قانون الهجرة الجديد- تسهيل هجرة أصحاب الكفاءات وتشديد قانون اللجوء

تسهيل هجرة أصحاب الكفاءات إلى ألمانيا وتغيير قانون الجنسية الألمانية وتشديد قانون اللجوء من أبرز ملامح التعديلات الجديدة التي تم إدخالها على حزمة قوانين الهجرة. أعلن الائتلاف الحاكم في ألمانيا عن 7 بنود جديدة ضمن حزمة قانون الهجرة الجديد والتي مررها البرلمان الاتحادي (بوندستاغ) بأغلبية ...