in

طالب لجوء يعطل حركة القطارات في ألمانيا

AFP PHOTO/CHRISTOF STACHE

تعطلت حركة القطارات في مدينة درسدن الألمانية بسبب طالب لجوء عراقي هدد بالانتحار.

ذكرت الشرطة الألمانية، أن حركة القطارات داخل المحطة الرئيسة في مدينة درسدن شرقي ألمانيا، تعطلت مساء الجمعة \ السبت، لساعاتٍ عدة بسبب مهمة لقوات النجدة، حسبما أفادت عدة وكالات.

وقال متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية، إن “أحد المتقدمين بطلبات اللجوء وهو شاب عراقي يبلغ من العمر 35 عامًا، قام بتسلق عمودٍ يبلغ ارتفاعه حوالي ثلاثين مترًا، وهدد بالانتحار عن طريق الإمساك بأسلاك الكهرباء التي تشغل القطارات، مساء أمس الجمعة”.

وتفاديًا لذلك، قامت إدارة المحطة على الفور بقطع الكهرباء لمدة ساعتين، عن القطارات المتجهة نحو براغ، وقد أدى هذا الأمر إلى تأخير أربعةٍ وعشرين قطارًا عن مواعيدها.

وأكدت الشرطة هذه الأخبار التي نشرتها يوم السبت 23 تموز \ يوليو، عدة وسائل إعلامية ألمانية، كما أشارت إلى أن مجموع ساعات التأخير بلغت عشرين ساعة.

أما فيما يتعلق بالشاب وهو طالب لجوء قادم من العراق، فقد نجح أحد رجال الإطفاء في إقناعه، في التخلي عن نيته بالانتحار والاستسلام للسلطات.

وقال متحدث باسم الشرطة: “الرجل فيما يبدو يشعر بالحنق على طريقة تعامل السلطات مع ملف اللجوء الخاص به، ما دفعه للاحتجاج على هذا التعامل بهذا الأسلوب”.

اترك تعليقاً

كيف حصل مهاجم ميونخ على السلاح الناري

ما هي الدوافع المحتملة وراء منفذ هجوم ميونخ