الرئيسية » باب ألمانيا » صحف ألمانيّة تعتبر حظر السفر على المسلمين “هدية” لداعش
Reuters

صحف ألمانيّة تعتبر حظر السفر على المسلمين “هدية” لداعش

ما زالت ردات الفعل الغاضبة من قرار ترامب بمنع رعايا سبع دول إسلامية من السفر إلى الولايات المتحدة طيلة مستمرةً، وقد اعتبرت صحف ألمانيّة قرار حظر السفر بمثابة “هدية” لداعش.

ونقلت دويتشيه فيليه عن عدة صحف، تعليقات غاضبة عن قرار حظر السفر وردت في الصحافة الألمانية.

فصحيفة ” فرانكفورتر روندشاو” تناولت قرار ترامب المثير للجدل وكتبت في تعليقها:

“بالنظر إلى اللاجئين السوريين الهاربين من الحرب فإن هذا المرسوم، الذي وقعت عليه الولايات المتحدة الأمريكية، يعتبر انتهاكًا لاتفاقية جنيف بشأن اللاجئين. فمن غير المسموح لهم، أن يقوموا بإعادة أو ترحيل أي لاجئ إلى بلد قد يواجه فيه خطرًا على حياته أو حريته، على أساس العرق أو الدين أو الجنسية أو انتمائه إلى فئة اجتماعية معينة. إذا تمسك ترامب بهذا المرسوم، أو قام بتحويله إلى قانون، فذلك سيعنى بداية فراق الولايات المتحدة الأمريكية عن المجتمع الدولي.”

من جهته علق موقع ” شبيغل أونلاين” على مرسوم ترامب:

“حظر السفر هو هدية للتنظيم الإرهابي داعش، الذي بدأ يخسر الكثير من الأراضي في سوريا والعراق. والآن مع هذا القرار أصبح باستطاعتهم أن يقدموا لأنصارهم أسبابًا جديدة تبرر مدى أهمية المشاركة في الحرب المقدسة ضد الغرب”.

أما صحيفة ” فرنكيشه تاغ” من مدينة بامبرغ جنوب ألمانيا فعبرت عن استيائها من وضع الإسلام والإرهاب في كفة واحدة، وكتبت في تعليقها:

“إنه لأمر مزعج عندما يقوم الزعيم المفترض للعالم الحر بتبني فكرة المساواة بين الإسلام والإرهاب. ترامب يمهد بذلك الطريق لحرب ثقافية ليست من مصلحة أي جهة، باستثناء الحكام المستبدين وتنظيم داعش الإرهابي.”

صحيفة ” زاربروكر تسايتنونغ” علقت هي الأخرى على قرار ترامب وتساءلت:

” هل فكر ترامب ولو لمرة واحدة، كيف سيكون رد فعل الجنود العراقيين وشعورهم الأخلاقي، وهم يقاتلون حاليًا إلى جانب الولايات المتحدة ضد الإرهابيين من تنظيم داعش؟ ربما لا. (…) الولايات المتحدة، التي تقدم نفسها دائمًا بمثابة منارة للحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، تشق من خلال هذه القرارات المخزية واللاإنسانية مسارًا خطيرًا.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو: تفاصيل الحكم بالسجن المؤبد على سوري في ألمانيا

الحكم بالسجن المؤبد على سوري في ألمانيا مدان بقتل عناصر من النظام السوري أصدرت المحكمة الإدارية العليا في مدينة شتوتغارت الألمانية، يوم الاثنين 13 كانون الثاني/ يناير، حكماً بالسجن مدى الحياة على سوري، شارك في عمليات قتل تابعة لتنظيم “جبهة النصرة”. تفاصيل الحكم بالسجن المؤبد ...