الرئيسية » باب ألمانيا » تعديل الشهادات الجامعية في ألمانيا في ازدياد والغالبية سوريون

تعديل الشهادات الجامعية في ألمانيا في ازدياد والغالبية سوريون

ازدادت أعداد اللاجئين الذين يعملون على تعديل شهاداتهم الجامعية ومؤهلاتهم العلمية والمهنية في ألمانيا بشكل حاد. ومعظم هؤلاء هم لاجئون سوريون.

أفادت دوتشي فيلليه نقلاً عن مصادر إعلامية في ألمانيا، أن عدد اللاجئين الذين يحاولون تعديل شهاداتهم الحصول على الاعتراف الرسمي من قبل السلطات المعنية في ألمانيا بمؤهلاتهم العلمية والمهنية يزداد يوما بعد يوم.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “دي فيلت Die Welt اليمينية المحافظة يوم الإثنين (16 كانون الثاني/ يناير 2017)، أن عدد اللاجئين الذين يعملون على تعديل الشهادات عن طريق برنامج حكومي ألماني ارتفع بشكل حاد.

وأفادت الصحيفة أنه تم تنفيذ 47 في المئة، من جميع جلسات النصح والمشورة التي تقدمها الحكومة للاجئين من خلال هذا البرنامج.

وكانت نسبة اللاجئين المشاركين في هذه الجلسات، في الفترة ما بين حزيران/ يونيو إلى كانون الأول/ ديسمبر من عام 2015، قد وصلت إلى حوالي 20 في المائة. وحسب المعلومات التي نقلتها صحيفة (دي فيلت) فإن معظم اللاجئين الذين يحاولون تعديل شهاداتهم ونيل الاعتراف الرسمي بها في ألمانيا هم سوريون.

ويشار إلى أن أكثر من مليون لاجئ ومهاجر من مناطق الأزمات دخلوا ألمانيا في عام 2015. ويشكل السوريون الفارون من الحرب في بلادهم نسبة كبيرة من بين هؤلاء.

مواضيع ذات صلة

كيف تعدل شهادة الصيدلة في ألمانيا وما مجالات العمل؟

هل تريد متابعة تخصصك الجامعي في ألمانيا؟ تعرف على فرع الكيمياء

الطب البيطري في ألمانيا..

التخصص الطبي للأطباء اللاجئين – خارطة طريق

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتنيات لـ “هتلر” بين تذكارات للبيع في مزاد بألمانيا

تعرض دار للمزادات في ألمانيا العديد من التذكارات التي تعود إلى الحقبة النازية، من بينها العديد من المقتنيات الخاصة بالديكتاتور النازي أدولف هتلر وعدد من مقربيه. وانتقد الاتحاد اليهودي في أوروبا تنظيم مزاد من هذا النوع، والمقرر إقامته في مدينة غراسبرون بولاية بافاريا جنوبي ألمانيا، ...