الرئيسية » باب ألمانيا » تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في ألمانيا
Symbolbild/ MLADEN ANTONOV/ AFP

تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في ألمانيا

أول إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” الصيني الجديد في ألمانيا

أعلنت السلطات الألمانية تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، مشيرة إلى أن المصاب رجل يقيم في ولاية بافاريا جنوبي البلاد ووضع في العزل الصحي.

وقال متحدث باسم وزارة الصحة في ولاية بافاريا إن “رجلاً من منطقة ستارنبرغ أصيب بفيروس كورونا الجديد” ووضع تحت المراقبة الطبيّة وفي العزل الصحي”.

وقد تسبب الفيروس بمقتل ما لا يقل عن 81 شخصاً، وإصابة 2700 آخرين في الصين منذ ظهوره في شهر كانون الأول/ ديسمبر قبل أن ينتشر في أوروبا والولايات المتحدة.

وكان وزير الخارجية الألمانى هايكو ماس أكد اليوم الاثنين أن بلاده تدرس إجلاء مواطنيها من المنطقة المتضررة من فيروس كورونا الجديد فى الصين.


وقال فى مؤتمر صحفي “ندرس حالياً أيضاً احتمال إجلاء جميع الألمان الراغبين فى المغادرة” مضيفاً أن فريقاً من السفارة الألمانية فى بكين سيصل إلى مدينة ووهان، التى بدأ فيها انتشار الفيروس، في وقت لاحق اليوم لمساعدة الألمان هناك.

ونصح ماس الألمان بتجنب السفر غير الضرورى إلى الصين.

من جهتها، أعلنت وزيرة الصحة الفرنسية أيضاً أن بلادها ستعيد “منتصف الأسبوع المقبل” رعاياها المتواجدين في مدينة ووهان الصينية إلى وطنهم عبر “رحلات جوية مباشرة”، وسيتم وضعهم في الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وكانت فرنسا قد أعلنت الجمعة رصد ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد.

وفي الولايات المتحدة، حيث تم تأكيد خمس إصابات الأحد، أعلنت واشنطن عن تنظيم مغادرة موظفيها الدبلوماسيين ورعاياها العالقين في ووهان، آملة في أن تقلع الثلاثاء الرحلة التي ستقلهم.

وسجلت كذلك إصابات بالفيروس في استراليا. وأعلن عن الاشتباه بإصابة شخص في كندا.

يذكر أن فيروس كورونا الجديد هو نوع جديد من عائلة فيروسات الكورونا التي قد تسبب أمراضاً غير مؤذية لدى الإنسان كالزكام، لكنها قد تسبب أمراضاً قاتلة مثل السارس.

المصدر: (سكاي نيوز عربية/ فرانس 24)

اقرأ/ي أيضاً:

معالجة مصاب بفيروس “كورونا” الصيني بمساعدة روبوت في الولايات المتحدة

علماء أمريكيون يتوقعون موت الملايين بسبب فيروس “كورونا” الصيني

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

ألمانيا: سيارة تدهس مشاركين في كرنفال وسقوط عدد من الجرحى

قالت الشرطة الألمانية إن سيارة اندفعت وسط حشد خلال عرض الكرنفال في بلدة فولكمارسن بولاية هيسن غرب ألمانيا اليوم (الإثنين 24 فبراير/ شباط 2020)، في الوقت الذي تحتفل فيه مدن ألمانية عديدة بما يسمى “اثنين الورود”. وأسفر الحادث عن سقوط عدد من الجرحى واعتقلت الشرطة ...