in ,

معالجة مصاب بفيروس “كورونا” الصيني بمساعدة روبوت في الولايات المتحدة

Foto: dpa

يُعالج أول مريض شُخص بفيروس كورونا الصيني في الولايات المتحدة من قبل أطباء وممرضين وروبوت.

وقال الدكتور جورج دياز، رئيس قسم الأمراض المعدية في مركز بروفيدنس الإقليمي الطبي في إيفرت بواشنطن، إن الروبوت، المجهز بسماعة طبية، يساعد الأطباء على فحص المؤشرات الحيوية للرجل، والتواصل معه من خلال شاشة كبيرة.

وشُخصت إصابة الرجل، وهو في الثلاثينيات من عمره، بفيروس كورونا الصيني يوم الاثنين. وقال دياز إن الرجل ذهب في البداية إلى عيادة رعاية عاجلة بتاريخ 19 يناير/كانون الأول، وأخبر الموظفين أنه قلق بشأن احتمال ظهور أعراض لفيروس كورونا، لأنه سافر مؤخراً إلى ووهان، الصين.

وقد وصل إلى مطار سياتل تاكوما الدولي في 15 يناير/كانون الأول، قبل أن تبدأ أي فحوصات طبية في المطارات الأمريكية، حسبما ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال دياز إن الرجل كان في حالة مستقرة يوم الخميس ولا يزال معزولاً.

تم نقل الرجل إلى المستشفى في سرير خاص معزول

وأكد مسؤولون في الصحة في ولاية واشنطن يوم الخميس، أنهم وصلوا إلى دائرة مكونة من 43 شخصاً كانوا على اتصال قريب بالرجل البالغ من العمر 30 عاماً، والذي حدّد الأشخاص الذين تعامل معهم منذ عودته من ووهان، الصين. وستتم مراقبة هؤلاء الأشخاص بحثاً عن علامات أي مرض.

وقال دياز إن طاقم التمريض في الغرفة يقوم بتحريك الروبوت في الغرفة “حتى نتمكن من رؤية المريض على الشاشة، والتحدث معه”، مضيفاً أن الأطباء استخدموا الروبوت للتواصل مع الرجل من خارج منطقة العزل، وذلك للحد من خطر تعرضهم للعدوى وإصابتهم بالفيروس.

وليس من الواضح متى سيتمكن المريض من الخروج إلى المستشفى، لأن مراكز السيطرة على الأمراض أوصت بإجراء اختبارات إضافية.

وأوضح دياز لـCNN: “إنهم يبحثون عن استمرار وجود الفيروس”. وأضاف أنهم يتطلعون إلى معرفة الوقت الذي يصبح فيه المريض غير معد.

وأكد مسؤولو الصحة في ولاية واشنطن يوم الخميس أنهم تواصلوا مع 43 شخصاً أعتبروا أنهم كانوا على “اتصال وثيق” بالمريض.

وعرّف القسم الأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق بالمريض بأنهم أي شخص تفاعل مع المريض، واقترب منه من 3 إلى 6 أقدام، لفترة طويلة من الزمن أثناء العدوى أو كان على اتصال مباشر بإفرازاته.

المصدر: (CNN عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

علماء أمريكيون يتوقعون موت الملايين بسبب فيروس “كورونا” الصيني

الصين تعزل أكثر من 18 مليون مواطن بعد ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا الجديد

تفاصيل صادمة عن أسباب تحطم طائرة نجم كرة السلة الأمريكية “كوبي براينت”

تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد في ألمانيا