الرئيسية » باب ألمانيا » غاز الأعصاب في محل حلاقة في شارع العرب في برلين

غاز الأعصاب في محل حلاقة في شارع العرب في برلين

هاجم مجموعة من الشباب شاباً فيما كان يسير في الشارع بعد منتصف الليل، وشتموه ثم اعتذروا منه بعد أن أدركوا أنه ليس الشخص المطلوب. فأخبر عائلته التي انتقمت له بهجوم جماعي على صالون حلاقة، ما خلف أضرارا مادية وإصابة عدة أشخاص في المحل.

حوالي عشرين شاباً مسلحين بالهراوات والبلطات وغاز الأعصاب، يهاجمون صالون حلاقة، فيكسرون واجهته الزجاجية ويرمون كراسٍ داخل المحل ويرشون غاز الأعصاب على الزبائن والعاملين في الصالون فأصيب طفل وأربعة، حسب صحيفة تاغس شبيغل الألمانية.

هذا ليس مشهداً من فيلم، وإنما هجوم جماعي وقع بعد ظهر السبت (16 حزيران/ يونيو) في العاصمة الألمانية برلين في حي نويكولن وبالتحديد شارع “زونن آلي Sonnenallee” الذي يعرف بشارع العرب، لكثرة المطاعم والمحلات التجارية العربية فيه.

وحسب صحيفة “بيلد” الألمانية الواسعة الانتشار، يعتقد أن الهجوم عملية ثأر لضرب مجموعة من الشباب (20- 25 شخصاً) على شاب بعد منتصف ليلة الجمعة/ السبت. فقد أشارت الصحيفة في في تقرير نشرته على موقعها، إلى أن هؤلاء هجموا على الشاب (22 عاماً) وضربوه ضرباً مبرحاً وشتموه، قبل أن يكتشف أنه ليس الشخص الذي يبحثون ويريدون ضربه، ليعتذروا منه عما بدر منهم.

 شبكات “من أصول عربية” متهمة بالإجرام في برلين

لكن يبدو أن الشاب لم يقبل اعتذار هؤلاء وأخبر إخوته وعائلته بما حصل وأراد هؤلاء الانتقام لما حصل، فهاجموا صالون الحلاقة وحطموا زجاجه وأصابوا من كانوا فيه أثناء ذلك. حسب ما نقلت بيلد عن متحدث باسم الشرطة.

ويبدو أن الشاب الذي تم ضربه قد عرف بعض من ضربوه وأن صاحب صالون الحلاقة على علاقة بهم، لذا تم الانتقام منه.

ولدى فحص الشرطة للموقع والتحقيق في الحادث، مر زعيم المجموعة المهاجمة (37 عاماً) من أمام المحل بسيارته فتعرف عليه بعض الشهود وأخبروا الشرطة التي قبضت عليه حين مر من جديد من أمام المحل، وتبين أنه يقود سيارته دون تأمينها بشكل مخالف.

وحسب معلومات صحيفة بيلد، فإن أغلب المشاركين في الهجوم والشجار ذوو أصول سورية ولبنانية، لكن الشرطة لم تؤكد ذلك، كما لم تؤكد جنسية زعيم المجموعة المهاجمة الموقوف لدى الشرطة ولا الشاب الذي تعرض للضرب في الليل.

المصدر: دويتشه فيله – ع.ج/ س.ك

اقرأ أيضاً:

المواجهة بين السلطات الألمانية و “عصابات العائلات العربية” تزداد حدّة

عصابات شيشانية إجرامية تنتشر في ألمانيا

الشرطة الألمانية: استهداف عصابات من مهربي البشر والقبض على ثلاثة متهمين

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“لاجئون مسنون في برلين”.. ندوة حوارية عن أحوال كبار السن من الوافدين الجدد

تتشرف منظمة سيدة سوريا بدعوتكم لحضور الندوة والجلسة الحوارية الشهرية الثامنة ل”المنتدى الثقافي للمناصرة والتغيير” بعنوان “لاجئين مسنين في برلين بين الحقوق المفترضة والواقع المعاش”. يجتمع المتحاورون في الندوة للحديث عن الصعوبات والمعاناة التي يعيشها كبار السن من الوافدين الجدد إلى ألمانيا والتركيز على ذوي ...