الرئيسية » باب ألمانيا » اليسار الألماني: بلادنا أصبحت “مرتعاً لأنظمة الاستخبارات الأجنبية”

اليسار الألماني: بلادنا أصبحت “مرتعاً لأنظمة الاستخبارات الأجنبية”

ذكرت مارتينا رينر مسؤولة الشؤون الداخلية بحزب اليسار الألماني، أن ألمانيا صارت “مرتعاً لأنظمة الاستخبارات الأجنبية”. وقالت مجلة “دير شبيجل” الألمانية التي نشرت تصريحات خبيرة الشؤون الداخلية في عددها الصادر يوم السبت 17 شباط/ فبراير،  إن رينر كانت تعلق بذلك على تزايد عدد التحقيقات التي تجري في ألمانيا بسبب التجسس بمقدار ثلاثة أضعاف في العام الماضي مقارنة بالعام قبل الماضي 2016.

وأشارت المجلة أن الادعاء العام في مدينة كارلسروه جنوب البلاد حقق العام الماضي في 35 قضية، في حين لم يزد عدد الحالات التي حقق فيها عام 2016 عن 10 حالات، في حين شهد عام 2015 أربعة عشر تحقيقاً في حالات تجسس قامت بها أنظمة الاستخبارات الأجنبية.

جاء ذلك رداً من جانب البرلمان الألماني “بوندستاج” على استجواب تقدم به حزب اليسار.

وأوضحت المجلة أن هيئة حماية الدستور في ألمانيا سجلت إلى جانب أنشطة للاستخبارات الروسية والإيرانية والصينية زيادة في حالات التجسس التي تقوم بها الاستخبارات التركية أيضاً، مشيرةً إلى أن الاستخبارات التركية تمارس التجسس على أنصار فتح الله جولن في ألمانيا بصفة أساسية.

كما يعتقد أن عملاء للاستخبارات الفيتنامية اختطفوا في الصيف الماضي رجل الأعمال الفيتنامي ترينه شوان ثانه في برلين، الذي أدين في هانوي فيما بعد بتهم الفساد الاقتصادي وحكم عليه بالسجن مدى الحياة مرتين عقوبة على ذلك.

وأفادت المجلة إلى أن هذه القضية تلقي بظلالها على العلاقات الألمانية الفيتنامية، حيث طلبت ألمانيا العام الماضي استبعاد اثنين من الدبلوماسيين الفيتناميين لهذا السبب من برلين.

وكانت الخارجية الألمانية استدعت قبيل أعياد الميلاد في كانون الأول/ ديسمبر الماضي السفير الإيراني بسبب اتهامات بالتجسس وجهتها ألمانيا لإيران.

المصدر: (د ب أ).

اقرأ أيضاً:

الاستخبارات الألمانية تحقق في عملية إطلاق النار على مركز ثقافي إسلامي شرقي البلاد

تقرير لـ دير شبيغل : الاستخبارات الألمانية تجسست على “بي بي سي” وصحفيين أجانب

عمليات التجسس الأمريكي تسبب خسائر بالمليارات للاقتصاد الألماني

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة “السلام 313” العراقية للدراجات النارية تتعرض لحملة مداهمات واسعة

أعلنت شرطة ولاية شمال الراين ـويتستفاليا شنها لحملة أمنية غير مسبوقة في عدة مدن ضد عصابات الجريمة المنظمة والمجموعة المستهدفة عراقية اسمها “السلام 313”. ويتعلق الأمر بجرائم تهريب البشر والاتجار بالأسلحة والمخدرات. شنت الشرطة في ولاية شمال الراين-ويستفاليا الألمانية حملة أمنية كبيرة ضد عصابات الجريمة ...