in

القضاء الألماني يحيل نزاعًا قضائيًّا بين محجبة ورب عملها إلى التحكيم

بعد شهر من قرار “محكمة العدل الأوروبية” السماح بإمكانية حظر الرموز الدينية، ومن بينها الحجاب، بأماكن العمل قرر القضاء الألماني إحالة قضية بين محجبة ورب عملها إلى التحكيم ليتوصل الطرفان لاتفاق، قد يؤدي لإنهاء عقد العمل بالتراضي.

لم يفصل قاض ألماني في نزاع قضائي بين سيدة محجبة وسلسلة “مولر” لمستحضرات التجميل وأدوات التنظيف التي تعمل لديها، في أول حالة تواجه القضاء الألماني بعد قرار الحظر.  وقد أحال قاض في محكمة العمل في مدينة هيلدلبيرغ الألمانية أمس الأربعاء  النزاع بين الموظفة المحجبة ورب العمل إلى التحكيم.

ونقلت دويتشه فيله عن القاضي أن أحد الحلول الممكنة في التحكيم ربما يكون التوصل إلى اتفاق يرضي الطرفين وينهي عقد العمل. ومن المنتظر أن تبدأ عملية التحكيم في أيار/مايو المقبل.

يذكر أن محكمة العدل الأوروبية قررت قبل نحو شهر السماح بإمكانية حظر الحجاب في أماكن العمل. وقد استدعى القرار ردود فعل منتقدة من ممثلي الجالية المسلمة في أوروبا؛ فقد أعلن المجلس الأعلى للمسلمين في ألمانيا أن الحكم “يمثل في جوهره عدولاً عن حقوق الحريات المكفولة”، مشيرًا إلى أن قضاة المحكمة فتحوا الباب أمام مزيد من التمييز ضد النساء المسلمات في أوروبا.

مواضيع ذات صلة.

محكمة العدل الأوروبية تسمح بحظر الرموز الدينية في أماكن العمل
حظر الحجاب في المؤسسات المدنية والمدارس في النمسا

Comments

اترك تعليقاً

Loading…

0

Comments

0 comments

فرنسا ستقدم “الدليل” على مسؤولية دمشق عن الهجوم الكيماوي

وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس

وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن النظام السوري احتفظ بأسلحة كيماوية