الرئيسية » باب ألمانيا » العالم يزداد سوريالية: ساسة حزب البديل وحسّون وسوق الحميدية وبوظة بكداش

العالم يزداد سوريالية: ساسة حزب البديل وحسّون وسوق الحميدية وبوظة بكداش

توجهت مجموعة من ساسة حزب البديل لأجل ألمانيا “إيه إف دي” اليميني الشعبوي إلى دمشق من أجل تأكيد مطلب حزبهم بإعادة اللاجئين السوريين الذين يعيشون في ألمانيا إلى موطنهم.

ونشر نواب برلمانيون من حزب البديل اليوم الثلاثاء على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي صورا يظهرون فيها في اجتماع مع مفتي سورية أحمد بدر الدين حسون الموالي لنظام بشار الأسد.

وذكرت دوائر من الحزب أن نواب البرلمان الألماني والبرلمان المحلي عن حزب البديل أطلعوا قيادة الحزب بشكل مسبق عن الغرض من سفرهم إلى سورية. يذكر أن شريكهم في الاجتماع، المفتي الموالي للنظام، كان قد هدد في عام 2011 بأن بلاده سوف ترسل انتحاريين إلى أوروبا وأمريكا في حال حدوث تدخل غربي.

وبحسب البيانات، شارك في وفد حزب البديل، النائب بالبرلمان الألماني فرانك باسمان المنحدر من ولاية سكسونيا-أنهالت، والنائب يورجن بول من ولاية تورينجن، وأودو هملجرام وهارالد فييل من ولاية شمال الراين-فيستفاليا، وكذلك نواب من البرلمان المحلي من الولاية ذاتها.

وكان حزب البديل اليميني الشعوبي قد طالب في تشرين ثان/نوفمبر في البرلمان الألماني بأنه يتعين على الحكومة الاتحادية بدأ مفاوضات مع القيادة السورية بشأن إعادة اللاجئين. وردا على ذلك اتهم نواب من أحزاب أخرى اليمينيين الشعبويين بـ “السخرية والنفاق”. يشار إلى أن أغلب السوريين الذين لجأوا إلى ألمانيا هم من معارضي الرئيس بشار الأسد.

المصدر: د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

استطلاع رأي: ارتفاع تأييد حزب البديل الشعبوي المعادي للمسلمين والأجانب

 

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مقتل نجل رئيس ألمانيا الأسبق “فايتسكر” طعناً بالسكين خلال إلقائه محاضرة في برلين

مقتل نجل رئيس ألمانيا الأسبق “فايتسكر” طعناً بالسكين خلال إلقائه محاضرة في برلين أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن تعازيها لأسرة الطبيب، فريتس فون فايتسكر، نجل رئيس ألمانيا الأسبق ريشارد فون فايتسكر، بعد طعنه بسكين مساء أمس الثلاثاء خلال إلقائه محاضرة بأحد مستشفيات العاصمة برلين. ...