الرئيسية » باب ألمانيا » الحكومة الهنغارية لم تفقد أخلاقها فقط في قضية اللاجئين وأسلمة أوروبا، بل عقلها أيضاً…

الحكومة الهنغارية لم تفقد أخلاقها فقط في قضية اللاجئين وأسلمة أوروبا، بل عقلها أيضاً…

“تغيير اسم مدينة ألمانية بسبب رمضان”..خبر نقله موقع ألماني ساخر، لكن يبدو أن التليفزيون الرسمي الهنغاري لم يدرك سخرية الموقع إذ نقل الخبر بشكل جدي بل وقام بتحليله سياسياً وربطه بما سماه “أسلمة ألمانيا”.

Hungarian state TV (M1) fell for a German satirical site’s fake story on Ramadan name change 🤦🏼‍♀️ they reported that the town of Essen decided to change its name to Fasten because of muslims #hirado #noktara pic.twitter.com/rRQm1Jo42T

ورغم الإشارات الكثيرة التي تدل على سخرية الخبر، إلا أن القناة الهنغارية الرسمية نقلت الخبر بشكل جدي. وذكر موقع مجلة “فوكوس” الألماني أن المجلة الإخبارية (M1 Hirado) التي يقدمها التلفزيون الهنغاري الرسمي (MTVA) قدمت تقريراً مدته 30 ثانية يتحدث عن هذه القصة. لأنه بالنسبة للمجريين كان الخبر إشارة أخرى على أسلمة ألمانيا المزعومة.

وتحدث الخبر الساخر عن مدينة إيسن غرب ألمانيا، والتي يعني اسمها بالعربية “الطعام”. ووفقاً للخبر الساخر الذي نشره موقع “نوكتارا” قررت المدينة تغير اسمها من “إيسن” إلى “فاستن” وتعني الصيام. أي تغير اسمها من “الطعام” إلى “الصيام”، وزعم الموقع أن عمدة المدينة أراد تغير اسم المدينة مؤقتاً بسبب رمضان كدلالة على الاندماج. وخاصة بعد استبعاد منظمة “تافل” الخيرية للأجانب لفترة مؤقتة من قائمة المستفيدين من تبرعات الطعام، وهو ما سبب ضرراً لصورة المدينة. ورغب العمدة لذلك، نقلاً عن الخبر الساخر، بأن يغير اسم المدينة ليغير هذه الصورة عن مدينته.

ونشر المقال الساخر يوم السبت الماضي (19 أيار/مايو 2018) في “نوكتارا”، وجاء فيه :” تم تغيير اللوحات التي تحمل اسم المدينة قبل عطلة عيد “العنصرة” المسيحي وستبقى اللوحات بالاسم الجديد حتى نهاية شهر رمضان”. ووضع الموقع صورة “غرافيك” تظهر لوحة باسم المدينة الجديدة “مدينة فاستن” (مدينة الصيام).

المصدر: دويتشه فيله – ز.أ.ب/ ا.ف

اقرأ أيضاً:

حصص اللاجئين وخلاف لا ينتهي بين دول الاتحاد الأوروبي

كلاوديا روت:”سياسة الاتحاد الأوروبي اتجاه اللاجئين تشبه سباقاً للخسة واللامسؤولية”

كيف حولت سياسة أوروبا اللاإنسانية ضد اللاجئين البلقان إلى حارس حدود؟

البرلمان الأوروبي يحذر من “اللعبة الخطيرة” لدولة المجر بشأن اللاجئين

المجر تهدد بمقاضاة الاتحاد الأوروبي بسبب حصص المهاجرين

محكمة ألمانية تحكم بعدم جواز إعادة طالبي اللجوء إلى المجر

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

انتخابات هامبورغ: هزيمة قاسية لحزب ميركل وحزب البديل ينجح بالبقاء في البرلمان

نجح اليمين الشعبوي الألماني، في البقاء في برلمان مقاطعة هامبورغ في انتخابات محلية جرت الأحد وشهد خلالها المحافظون بقيادة المستشارة أنغيلا ميركل، هزيمة قاسية. وتفيد أرقام شبه نهائية نشرت صباح الإثنين أن حزب البديل اليميني (AfD) حصل على 5,3% من أصوات الناخبين. وهذه النسبة أقل ...