الرئيسية » باب ألمانيا » الإعلان عن حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا
Symbolbild/ MLADEN ANTONOV/ AFP

الإعلان عن حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا

أكدت ألمانيا، يوم الثلاثاء، اكتشاف حالتين جديدتين لفيروس كورونا المستجد في ولاية بافاريا الجنوبية، ليصل عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 16 حالة.

ونقلت رويترز عن وزارة الصحة في بافاريا إن الحالتين الجديدتين لهما صلة بعدوى انتشرت بين موظفين في شركة بمنطقة شتارنبرغ غربي ميونيخ.

وكانت شركة “ويباستو” لتوريد قطع السيارات قالت الشهر الماضي إن موظفة صينية تأكدت إصابتها بالفيروس لدى عودته من الصين في أعقاب زيارة لمقر الشركة قرب ميونيخ. ويبدو أن الموظفة نقلت العدوى إلى عدد من زملائها الألمان خلال الزيارة.

من جانبه، قال مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد يشكل “تهديداً خطيراً جداً” للعالم.

وقال غيبريسوس لدى افتتاح مؤتمر منظمة الصحة العالمية حول الوباء في جنيف “وجود 99% من الحالات في الصين سيبقى حال طوارئ كبيرة لهذا البلد، لكن ذلك يشكل تهديداً خطيراً جداً لسائر دول العالم”.


المصدر: (سكاي نيوز عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

اجتماع طارئ لوزراء الصحة الأوروبيين بشأن فيروس كورونا المستجد

علماء أمريكيون يتوقعون موت الملايين بسبب فيروس “كورونا” الصيني

أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد وطرق العدوى

بعد وصول فيروس كورونا إلى ألمانيا.. كيف نحمي أنفسنا من الإصابة بهذا الفيروس؟

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تقرير رسمي: ألمانيا بحاجة لعشرات الآلاف من الممرضين في دور الرعاية الصحية

أكد تقرير رسمي في ألمانيا أن هناك حاجة في دور الرعاية الصحية لعشرات الآلاف من الممرضين الإضافيين، من أجل تحسين الرعاية المقدمة للمقيمين في هذه الدور. وحسب التقرير، الذي أعدته جامعة بريمن بتكليف من شركات التأمين الصحي والمؤسسات القائمة على دور الرعاية الصحية والذي نشر ...