in

بفضل العاصفة.. طائرة بريطانية تحطم الرقم القياسي لأسرع رحلة بين نيويورك ولندن

Symbolbild dpa

حطمت طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية البريطانية الرقم القياسي لأسرع رحلة جوية دون سرعة الصوت بين نيويورك ولندن، حيث وصلت سرعتها القصوى إلى أكثر من 800 ميل في الساعة.

وحلقت طائرة من طراز “بوينغ 747” خلال المساء، من السبت إلى الأحد، ووصلت إلى وجهتها خلال 4 ساعات و56 دقيقة، بينما كانت العاصفة “كيارا” تسرع باتجاه المملكة المتحدة.

وجلبت العاصفة رياح مدمرة وأمواجاً عاتية إلى المملكة المتحدة، وإيرلندا، وأجزاء أخرى من شمال أوروبا في نهاية هذا الأسبوع.

وهبطت الطائرة في مطار لندن هيثرو في تمام الساعة 4:43 صباحاً، أي قبل ساعتين تقريباً من الموعد المحدد. وكانت سرعتها القصوى خلال الرحلة 825 ميلاً في الساعة، وفقًا لـ “Flightradar24″، وهي خدمة تتبع الرحلات الجوية عبر الإنترنت.

ويقدر متوسط ​​الوقت الذي تستغرقه الطائرة لرحلة بين لندن ونيويورك بـ 6 ساعات و13 دقيقة.

وأعلنت خدمة “Flightradar24” عن خبر الرحلة القياسية عبر حسابها الرسمي بموقع “تويتر”، وعلقت: “إذا لم نكن على خطأ، تسترد الخطوط الجوية البريطانية الآن لقب أسرع رحلة دون سرعة الصوت بين نيويورك ولندن لتتجاوز الخطوط الجوية النرويجية”.

وأضافت الخدمة أن رحلة الخطوط الجوية البريطانية كانت أسرع من رحلة طائرة فيرجين إيرباص A350 بدقيقة واحدة، والتي هبطت في مطار هيثرو بعد لحظات. كما تغلبت على طائرة فيرجن أخرى هبطت بعد نصف ساعة بثلاث دقائق.

وتفوقت الرحلات الثلاث بشكل مريح على الرقم القياسي السابق البالغ 5 ساعات و13 دقيقة، الذي سجلته طائرة النرويجية في يناير/كانون الثاني عام 2018.

وعلى الرغم من أن طائرة الخطوط الجوية البريطانية كانت تحلق بشكل أسرع من سرعة الصوت، أي 767 ميلاً في الساعة، إلا أنها لم تكن لتخترق حاجز الصوت لأنها كانت مدفوعة بالهواء المحيط بها. وحتى عند السفر بسرعة تزيد عن 800 ميل في الساعة، كانت الطائرة تحلق بسرعة أقل بكثير من سرعة الصوت بالنسبة إلى الهواء المحيط به.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية البريطانية :”نحن دائماً نعطي الأولوية للسلامة على سجلات السرعة، ولكن الطيارين المدربين تدريباً عالياً استفادوا إلى أقصى حد من ظروف الطقس لإعادة المسافرين إلى لندن في وقت مبكر”.

وتسببت العاصفة “كيارا” في اضطرابات شديدة في السفر في المملكة المتحدة وأماكن أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع. إذ ألغى اثنان من أكثر مطارات أوروبا ازدحاماً، أحدهما في فرانكفورت بألمانيا والآخر في أمستردام بهولندا،  أكثر من 100 رحلة بسبب العاصفة.

اقرأ/ي أيضاً:

إسطنبول: تحطم طائرة ركاب تركية بعد خروجها عن المدرج أثناء هبوطها

تفاصيل صادمة عن أسباب تحطم طائرة نجم كرة السلة الأمريكية “كوبي براينت”

الإعلان عن حالتي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا

واشنطن وبرلين تجستتا على أكثر من 120 دولة عبر شركة سويسرية