in

اجتماع طارئ لوزراء الصحة الأوروبيين بشأن فيروس كورونا المستجد

Foto: Bild: Lu Boan/XinHua/dpa

أعلن المتحدث باسم المفوضية الأوروبية ستيفان دي كيرسماكر، أن وزراء الصحة الأوروبيين، سيعقدون اجتماعاً طارئاً في بروكسل، يوم الخميس 13 فبراير/شباط الجاري، لنقاش إجراءات ضمان عدم انتشار فيروس كورونا المستجد في الاتحاد الأوروبي.

ويسعى الوزراء الذين يلتقون بحضور ممثل لمنظمة الصحة العالمية، إلى تبني مقاربة منسقة لمواجهة الفيروس بعد بعد ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الاتحاد الأوروبي إلى 33 حالة، 14 منها في ألمانيا و11 في فرنسا.

ودعا وزير الصحة الألماني يانس شبان، عقب لقائه نظيرته الفرنسية أغنيس بوزين في باريس في الرابع من فبراير، لإجراء نقاش على المستوى الأوروبي حول اتخاذ إجراءات تقيّد الدخول للتكتل الأوروبي، على غرار تلك التي اتخذتها واشنطن، أو تكثيف الرقابة على الحدود.

وكانت الولايات المتحدة منعت دخول جميع الأشخاص غير المقيمين القادمين من الصين.   

وسيقوم الوزراء الأوروبيون بـ”تبادل وجهات النظر حول إجراءات الطوارئ الجديدة في مجال الصحة” ومناقشة “حلول لتجنب انتشار الفيروس في الاتحاد الأوروبي”، وفق بيان لمجلس الاتحاد لفت أيضاً إلى أن الاجتماع سيشهد تبني قرارات.

وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات جانيز ليناريتش الاثنين على تويتر: “مع انتشار كورونا في عدة بلدان، يجب أن يكون التنسيق والتعاون هدفنا الأول. لقد حان الوقت لتوحيد جهودنا لإيقاف هذا الوباء”.

وأدى فيروس كورونا المستجد حتى الآن إلى وفاة 908 أشخاص في الصين. وتجاوز عدد المصابين 40 ألفاً وفق آخر حصيلة أعلنتها السلطات الصينية اليوم الاثنين.

المصدر: (سكاي نيوز عربية)

اقرأ/ي أيضاً:

أعراض الإصابة بفيروس كورونا الجديد وطرق العدوى

بعد وصول فيروس كورونا إلى ألمانيا.. كيف نحمي أنفسنا من الإصابة بهذا الفيروس؟

معالجة مصاب بفيروس “كورونا” الصيني بمساعدة روبوت في الولايات المتحدة

علماء أمريكيون يتوقعون موت الملايين بسبب فيروس “كورونا” الصيني

زلزال سياسي في ألمانيا: رئيسة الحزب المسيحي تعتزم الاستقالة من منصبها

قائمة الصراعات الدولية المتوقعة خلال العام 2020