in

ألمانيا: المستشارة الألمانية تعقد قمة في برلين حول إدماج المهاجرين

شبان متطوعون في الدفاع المدني. DW

تعقد المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، اليوم الاثنين 14 تشرين الثاني \ نوفمبر 2016 قمة في ديوان المستشارية ببرلين لإدماج المهاجرين.

تتناول القمة الجديدة التي تعقد في ديوان المستشارية في برلين، سبل تطوير دور المهاجرين ومشاركتهم في النشاط المدني و اندماج اللاجئين في المجتمع.

أفاد موقع “ألمانيا” نقلاً عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن ميركل قامت بتوجيه الدعوة إلى ممثلين عن الولايات والأوساط الاقتصادية والنقابات والمنظمات المعنية بشؤون المهاجرين لحضور القمة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه القمة التاسعة من نوعها منذ عام 2006. وبحسب نفس المصدر فإن ميركل قامت بزيارة لقوات الإطفاء الشبابية في حي فيدينج ببرلين قبل انعقاد القمة، حيث اعتبرتها نموذجا ناجحا للاندماج.

وفي معرض زيارتها تلك، أشادت المستشارة الألمانية بعمل المنظمات التطوعية في إدماج الشباب ذوي الأصول الأجنبية في المجتمع الألماني. وقالت ميركل إن هذا العمل يعد مثالاً حيًا على قيام الشباب بمسؤلياتهم تجاه المجتمع، وإنه ربما كان هناك المزيد من الشباب من غير الأصول المهاجرة الذين يتحمسون لمثل هذه المشاريع.

وبحسب بيانات الحكومة الألمانية، ينحدر نحو 50% من الأطفال والمراهقين في قوات الإطفاء الشبابية من عائلات مهاجرة، كما تضم أيضًا فتيات من خلفيات مهاجرة.

كما أشارت دوتشي فيلليه إلى أن نحو 62% من الشباب العاملين في الدفاع المدني في حي فيدينغ في العاصمة الألمانية، هم من أصول مهاجرة، كما أن ستة شبان أجانب قدموا لألمانيا كلاجئين، انضموا لهذا الجهاز منذ شهر حزيران/ يونيو الماضي.

اترك تعليقاً

Swetlana Gannuschkina: Fremdenfeindlichkeit steckt in jedem von uns

السويد: لماذا يترك معظم اللاجئين الدراسة بعد انتهاء خطة الترسيخ؟