الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: اعتقال رجلين أشعلا النار في نزل للاجئين في ولاية بادن-فورتمبرج
Mesut Zeyrek/Anadolu Agency/Getty Images

ألمانيا: اعتقال رجلين أشعلا النار في نزل للاجئين في ولاية بادن-فورتمبرج

قامت السلطات الألمانية بإلقاء القبض على رجلين، يشتبه في قيامهما بإشعال حريق في مبنى يعدّ لاستخدامه كنزل لاستقبال اللاجئين، في مدينة نوينشتاين في ولاية بادن-فورتمبرغ جنوب غربي ألمانيا.

وذكر موقع ألمانيا نقلاً عن الوكالة الألمانية للأنباء، أن الادعاء العام في مدينة شتوتجارت الألمانية، أعلن يوم الاثنين 23 كانون الثاني \ يناير 2017، أن المتهمين اعترفا بارتكاب جريمة إشعال النار في نزل اللاجئين عمدًا. وقال الادعاء العام أن الشرطة تمكنت من العثور على أدلة تشير إلى ارتكاب المتهمين الجريمة أثناء تفتيش منزليهما الواقعين في منطقة هوهنلوهكرايس.

وبقي المتهمان وتبلغ أعمارهما  24 عامًا و 33 عامًا، في السجن على ذمة التحقيق منذ يوم الأحد.

ويتألف المبنى الذي لا يزال تحت الإنشاء من ستة مبان إلا أن اثنين منها فقط أشعلت فيها النيران. ولم يسفر الحريق عن إصابات بسبب خواء النزل المخصص لاستقبال 84 لاجئا.

ومن جهةٍ أخرى أنكر المتهمان أن يكونا قد أضرما النار في نزل كان يُعد أيضًا لاستقبال لاجئين في مدينة بفيدلباخ المجاورة في تشرين ثان/نوفمبر الماضي. ويدقق المحققون حاليا في ملابسات الواقعتين للتأكد مما إذا كان هناك صلة بينهما.

مواضيع ذات صلة


ألمانيا: محاكمة لاجئ أضرم النار في مركز للاجئين بسبب خلاف على الصوم

ألمانيا: السجن لإطفائي وصديقه أضرما النار في مأوى للاجئين

اعتقال لاجئين تسببوا باشتعال حريق في مركز الإيواء

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

في الذكرى الـ75 لقصف دريسدن.. الرئيس الألماني يندد بـ”المتلاعبين بالتاريخ”

حذر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير من تدمير الديمقراطية في ألمانيا من داخل البرلمان الألماني ذاته، كما حذر من محاولات اليمين المتطرف استغلال قصف الحلفاء لمدينة دريسدن مندداً بـ”المتلاعبين بالتاريخ سعياً لتوظيفه”. وفي كلمته، بمناسبة مرور 75 عاماً على تدمير دريسدن في الحرب العالمية الثانية، ...