الرئيسية » باب ألمانيا » ألمانيا: اختبار تقنية جديدة لجعل مواعيد القطارات أكثر دقة

ألمانيا: اختبار تقنية جديدة لجعل مواعيد القطارات أكثر دقة

تختبر شركة السكك الحديدية الألمانية تقنية جديدة تقوم على إضاءة حافة أرصفة محطات القطارات، لجعل مواعيد القطارات أكثر دقة.

وتهدف التجربة إلى ضبط مواعيد القطارات ، عن طريق التغلب على فقدان الوقت الذي يحدث في كل مرة يتوقف فيها القطار في المحطة بسبب عدم معرفة الركاب بمكان توقف القطار على الرصيف، ومواقع أبواب القطار بمحاذاة الرصيف.

وتعتمد التجربة، التي بدأ تطبيقها، يوم الإثنين 27 شباط/ فبراير، على خط سكة حديد رقم 2 في محطة باد كانشتات بولاية شتوتغارت جنوب ألمانيا، على تسليط أضواء على حافة رصيف المحطة، تُظهر للركاب أين يجب عليهم الوقوف لركوب القطار سريعاً.

وبحسب بيانات مسؤولين في شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان”، يمكن للنظام أن يفعل أكثر من مجرد إبراز أماكن الأبواب. فالكاميرات الموجودة داخل القطار، على سبيل المثال، يمكن أن توفر معلومات للركاب الذين ينتظرون على الرصيف بشأن أماكن المقاعد الشاغرة داخل القطار.

ولا تهدف الجهود المبذولة إلى ضمان تحقيق الكفاءة في أداء السكك الحديدية فحسب، بل أيضاً إلى تجنب غرامات بملايين اليوروات، تُفرض سنوياً على شركة السكك الحديدية جراء عدم الدقة في مواعيد القطارات.

اقرأ أيضاً:

سلسلة المطاعم الأمريكية “برجر كنج” قريباً في محطات القطارات الألمانية

تعرف على القطارات في ألمانيا وعلى أنواع التذاكر والتخفيضات

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهرجان برلين للفيلم العربي في دورته العاشرة.. المستقبل وآفاق تحقيق الذات

خاص أبواب. يفتتح مهرجان برلين للفيلم العربي دورته العاشرة في الثالث من أبريل (نيسان) 2019، والتي تستمر حتى العاشر من أبريل. منذ تأسيسه عام 2009 تمكن هذا المهرجان غير الربحي من إثبات حضورٍ قوي ومؤثر في الساحة الأوروبية، من خلال تقديم أفلام متميزة تثير اهتمام ...