in

سلسلة المطاعم الأمريكية “برجر كنج” قريباً في محطات القطارات الألمانية

وافقت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية “برجر كنج” الدخول في شراكة مع سلسلة مطاعم “ستيشن فود” للتوسع في السوق الألمانية من خلال التركيز على محطات القطارات في ألمانيا.

وأعلنت سلسلة “ستشن فود” أنها تعتزم فتح فرع لسلسلة مطاعم “برجر كنج” في محطة قطارات برلين الرئيسية بنهاية الربع الثالث من العام الحالي. كما تعتزم الشركتان الأمريكية والألمانية فتح المزيد من الفروع في محطات القطارات الكبيرة بعد التوصل إلى اتفاق تعاون بينهما في كانون أول/ ديسمبر الماضي.

وتعاني سوق الوجبات السريعة في ألمانيا من المنافسة القوية، ليس فقط بين سلاسل المطاعم العالمية وإنما أيضا مع السلاسل المحلية التي تقدم المخبوزات والبيتزا. كما تزدهر سوق توصيل الأغذية إلى المنازل وهي السوق التي تعتزم “ماكدونالدز” و”برجر كنج” الدخول إليه.

وتحتل سلسلة المطاعم الأمريكية “ماكدونالدز” حالياً مقدمة السوق الألمانية حيث تدير حوالي 1500 مطعماً في مختلف أنحاء ألمانيا. وتستهدف “برجر كنج” زيادة عدد فروعها في ألمانيا من حوالي 700 فرع حالياً إلى حوالي 1000 فرع بنهاية 2023، مع التركيز ليس فقط على داخل المدن الكبيرة وإنما أيضا على الضواحي والمدن الصغيرة.

يذكر أن “ستيشن فود” هي مشروع مشترك بين شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” وشركة “روبن باوير” المتخصصة في تقديم الوجبات الغذائية للمسافرين.

المصدر: (د ب أ).

اقرأ أيضاً:

للحصول على معلومات وخدمات موثوقة بالعربية، “يلّا برلين” خدمة جديدة في ألمانيا

لنندمج اندماج الفلافل!

” الكسكسي ” الوجبة المغاربية في طريقها لدخول قائمة التراث العالمي في اليونسكو

“تافل” تستثني اللاجئين من مساعداتها في مدينة “إيسن” وسط انتقادات واسعة

ألمانيا: اختبار تقنية جديدة لجعل مواعيد القطارات أكثر دقة