الرئيسية » باب ألمانيا » أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الألمان، في دراسة جديدة

أسباب انخفاض الرغبة الجنسية عند الألمان، في دراسة جديدة

أجرت جامعة لايبزيغ الألمانية دراسة حديثة، بينت نتائجها أن الرغبة الجنسية عند الألمان وخاصة عند الشباب في انخفاض، بحيث أصبح نحو ثلثهم غير نشط جنسيًا، في حين ارتفع النشاط الجنسي عند كبار السن.

نقلت دوتشي فيلليه عن موقع “فوكوس” الألماني، نتائج دراسة أجرتها جامعة لايبزيغ، حول النشاط الجنسي للألمان، جاء فيها أن النشاط الجنسي انخفض مقارنة بالعقدين الماضيين.

وأشارت الدراسة إلى أن 67 بالمائة فقط من الألمان نشطون جنسيًا، أي أن ثلث الألمان خمولين جنسيا. فيما كانت نسبة النشطين جنسيا تصل إلى 70.6 بالمائة في سنة 1994 و73.7 في سنة 2005.

وبينت الدراسة أن انخفاض الرغبة الجنسية عند الألمان، لا يعود إلى ظاهرة شيخوخة المجتمع التي تعاني منها ألمانيا، إذ أن كبار السن في يعدون من النشطين جنسيا حسب بيانات الدراسة. أما الشباب والعزاب فانخفضت عندهم الرغبة الجنسية.

تأثير سلبي لمواقع التواصل الاجتماعي على النشاط الجنسي للشباب

بينت الدراسة أن 30 بالمائة من الشباب العزاب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و30 عاما لا يمارسون الجنس. ووصف البروفيسور إلمار بريهلر من جامعة لايبزيغ وهو المشرف على الدراسة، هذه الحالة “بأنها ظاهرة جديدة”، ويعيد أسبابها إلى انتشار الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي. ويضيف أن “الشباب يفضلون ممارسة الجنس في الإنترنت ويحافظون على صداقاتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بدلا عن التعارف وممارسة الجنس الحقيقي”.

ارتفاع النشاط الجنسي لدى كبار السن

أكدت بيانات الدراسة أن 42 بالمائة من النساء ما بين 60 و70 عاما نشيطات جنسيا، بينما كانت تصل نسبتهن إلى 31 بالمائة فقط عام 1994. أما كبار السن من الرجال فارتفعت نسبة النشطين منهم جنسيا إلى 62 بالمائة.

ونقل موقع “أم دي أر” الألماني عن المتخصصة الأكاديمية في الجنس أن-مارلين هينيغ أن أسباب ارتفاع النشاط الجنسي عند كبار السن  يعود إلى أنه “أصبح البشر يحافظون بصورة أطول على نشاطهم الجسماني، وهو ما يزيد من نشاطهم الجنسي”.

DW.

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تحدي جديد عبر مواقع التواصل الاجتماعي لطريقة هروب كارلوس غصن من اليابان

ابتكر يابانيون طريقة للتفاعل مع الجدل الدائر منذ فرار رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن رئيس تحالف نيسان – رينو السابق، من بلادهم إلى لبنان. وتماشياً مع الشائعات المنتشرة حول طريقة هروب كارلوس غصن التي قيل إنها تمت عبر اختبائه في صندوق موسيقى، دخل يابانيون في ...