in

أخبار ألمانيا: 8 تغييرات في ألمانيا في شهر تشرين الأول/ اكتوبر 2021

تغييرات في ألمانيا في شهر تشرين الأول/ اكتوبر 2021
تغييرات في ألمانيا في شهر تشرين الأول/ اكتوبر 2021

أخبار ألمانيا: يأتي شهر تشرين الأول/ اكتوبر 2021 بعدد من التغييرات المهمة لكل من يعيش ويعمل في ألمانيا. إليكم ما سيتغير:

1- لن تكون اختبارات كورونا مجانية بعد الآن، لكن ستكون هناك استثناءات

وفقًا لمرسوم جديد صادر عن وزارة الصحة الألمانية، اعتبارًا من 11 تشرين الأول/ أكتوبر2021، سيتعين عليك دفع تكاليف اختبارات فيروس كورونا السريعة من جيبك الخاص. ومع ذلك، ستكون هناك استثناءات لهذه القاعدة، حيث يوجد أشخاص في ألمانيا لا يمكن تطعيمهم ضد فيروس كورونا. لهذا السبب، ستبقى الاختبارات مجانية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والذين ليس لديهم لقاح معتمد بعد، وللأشخاص الذين لا يستطيعون تلقي لقاحات كورونا لأسباب طبية.

كما يحق للأطفال من سن 12 إلى 17 عاماً والنساء الحوامل إجراء اختبار مجاني واحد على الأقل في الأسبوع حتى 31 كانون الأول/ ديسمبر. والسبب هو أن توصية التطعيم العامة الصادرة عن اللجنة الدائمة للتطعيم في ألمانيا لم تشمل إلا مؤخراً هذه المجموعات، لذا فهم بحاجة إلى مزيد من الوقت للحصول على اللقاح.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: “إجازة كورونا للعائلات”.. برنامج حكومي جديد لدعم الأسر في زمن الوباء

2- إجازة مرضية رقمية

اعتبارًا من 1 تشرين الأول/ أكتوبر، سيصبح التقرير الطبي الرقمي عن عدم القدرة على العمل (eAU) ساريًا في ألمانيا. هذا يعني أن الشخص المؤمن عليه لن يرسل إجازته المرضية بعد الآن إلى صندوق التأمين الصحي، لكن الطبيب سيقوم بذلك نيابة عنه. ستكون الإجازة المرضية الورقية متاحة في شكل مبسط ، وسيكون الموظف مسؤولاً عن تقديمها إلى صاحب العمل.

ونظرًا لأن المعدات التقنية اللازمة لإصدار الإعفاءات الطبية الرقمية لن تكون متاحة بعد في جميع العمليات الجراحية في تشرين الأول/ أكتوبر، فقد وافقت الجمعية الوطنية لأطباء التأمين الصحي على اتفاقية انتقالية مع شركات التأمين الصحي. يفترض أنه حتى نهاية عام 2021، سيظل الأطباء الذين ليس لديهم المعدات المناسبة قادرين على إصدار الإجازات المرضية في نسخة ورقية.

3- الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية ينتهي في تشرين الأول/ أكتوبر

بسبب جائحة كورونا، تم تمديد الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية لعام 2020 هذا العام لمدة ثلاثة أشهر، أي حتى 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2021. ونظرًا لأن 31 تشرين الأول/ أكتوبر هو يوم الأحد، يمكنكم تقديم المستندات المطلوبة حتى يوم الاثنين 1 تشرين الثاني/ نوفمبر. ونظرًا لأن الأول من نوفمبر هو يوم عطلة رسمية (عيد جميع القديسين) في ولايات بادن فورتمبيرغ وبافاريا وشمال الراين ويستفاليا وراينلاند بالاتينات وسارلاند، فقد تم تأجيل الموعد النهائي لتقديم الإقرارات الضريبية حتى الثلاثاء 2 تشرين الثاني/ نوفمبر.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: 5 حيل ضريبية قانونية ستوفر لك المال بسهولة

استثناء: الأشخاص الذين كلفوا مستشار ضريبي لإعداد تسوية ضريبية، لديهم وقت حتى 31 ايار/ مايو 2022 لتقديم الإقرار الضريبي لعام 2020.

4- زيادة أسعار الغاز

ارتفعت أسعار بيع الغاز الطبيعي بالجملة بشكل حاد منذ شهور. وتأثر المستهلكون بهذا بالفعل في العديد من المناطق في ألمانيا: وفقًا لمواقع المقارنة Verivox و Check24، أعلن العديد من موردي الغاز الإقليميين عن زيادات في الأسعار في الخريف. وسيتراوح متوسط ​​الزيادات بين 11.5 و 12.6 بالمئة. وتشير التقديرات إلى أن هذا يعني بالنسبة للأسرة العادية زيادة في فاتورة التدفئة بحوالي 172 أو 188 يورو في السنة.

5- بداية التوقيت الشتوي في ألمانيا

إنه الخريف، والأيام تصبح أقصر وأقصر. في تشرين الأول/ أكتوبر، سيحدث التغيير من التوقيت الصيفي إلى الشتوي في ألمانيا للعام 2021. كما هو الحال في كل عام، سنقوم بتحريك العقارب ساعة واحدة إلى الوراء في يوم الأحد الأخير من شهر تشرين الأول/ أكتوبر. هذا يعني أنه سيتم تغيير التوقت هذا العام في ليلة السبت 30 أكتوبر إلى الأحد 31 أكتوبر. سنعيد عقارب الساعة من 3:00 صباحاً إلى 2:00 صباحاً. أي كما اعتاد الكثيرون القول سننام لمدة ساعة أكثر.

6- تخفيف قيود كورونا المتعلقة بالسفر من ألمانيا إلى إنكلترا

لدخول إنكلترا من ألمانيا، يلزم إجراء عدة اختبارات للكورونا حتى الآن: واحد قبل الدخول، ثم واحد في اليوم الثاني، وواحد في اليوم الثامن بعد الدخول. اعتبارًا من 4 تشرين الأول/ أكتوبر 2021، لن يضطر الأشخاص الملقحون بالكامل إلى إجراء الاختبار في اليوم الثامن من إقامتهم في إنكلترا. بالإضافة إلى ذلك، ربما اعتبارًا من تشرين الأول/ أكتوبر، في اليوم الثاني بعد دخول إنكلترا، لن يكون من الضروري إجراء اختبار PCR المكلف للغاية، وإنما فقط اختبار سريع لفيروس كورونا، وهو أرخص بكثير.

7- يجب تركيب إطارات الشتاء

على الرغم من أنه لا يوجد قانون ملزم في ألمانيا بالتغيير من إطارات الصيف إلى إطارات الشتاء، إلا أنه ضروري بحكم العادة تغيير إطارات السيارات نظرًا لأن فترة الشتاء “O bis O” أي (Oktober bis Ostern) (بين أكتوبر وعيد الفصح) تبدأ في شهر تشرين الأول/ أكتوبر.

8- شركة TUI للسياحة تزيد رحلاتها الجوية لدول البحر الأبيض المتوسط

يذهب الكثير من الألمان في الخريف لقضاء إجازة في بلدان البحر الأبيض المتوسط. ومن المتوقع هذا العام أن يزداد اهتمام السياح الألمان بقضاء العطلات في إسبانيا واليونان حيث تمت إزالة هاتين الدولتين من قائمة الدول الخطيرة بالنسبة لانتشار كورونا. وأعلنت أكبر شركة سياحية في العالم “TUI” أنها ستقدم رحلات جوية إضافية إلى هذه البلدان من دوسلدورف، فرانكفورت، هانوفر، ميونيخ وشتوتجارت.

المصدر: RTL.de

جيان عمر أول كردي سوري يفوز بمقعد في برلمان ولاية برلين

جيان عمر.. أول كردي سوري يفوز بمقعد في برلمان ولاية برلين

اكتشاف حشرة مميتة في ألمانيا

ألمانيا: اكتشاف حشرة مميتة في ولاية هيسن يمكنها أن تنقل أمراض خطيرة للغاية