in

ألمانيا: 5 حيل ضريبية قانونية ستوفر لك المال بسهولة

حيل ضريبية ألمانيا الإقرار الضريبي

إذا كنت تريد توفير المال، فيجب عليك تقديم إقرارك الضريبي (Steuererklärung) بدقة وعناية. موقع t-online.de الألماني يقدم لك خمس حيل ضريبية قانونية، يمكنك من خلالها استرداد الأموال بسهولة من مكتب الضرائب (Finanzamt) في ألمانيا.

غالبًا ما يُنظر إلى تقديم الإقرار الضريبي في ألمانيا على أنه أمر مزعج. ما لا يعرفه الكثير من الناس، أنه يمكنك خصم أي شيء تقريبًا للأغراض الضريبية وبالتالي استرداد المزيد من الأموال من مكتب الضرائب. موقع t-online يقدم لك خمس حيل ضريبية قانونية في ألمانيا من إعداد خبراء تطبيق الضرائب على الهواتف المحمولة Taxfix.

الحيلة الأولى: من يتأخر في التقديم، يسترد أموال أكثر

لا يتعين على كل من يدفع الضرائب في ألمانيا تقديم إقرار ضريبي، بل على العكس. كثير من الناس غير مطالبين بالقيام بذلك. لكن في معظم الحالات، من المفيد تقديم الإقرار الضريبي. في المتوسط​​، يمكنك توقع استرداد 1051 يورو.

لديك ما مجموعه أربع سنوات لتقديم الإقرار الضريبي، إذا لم تكن ملزماً بذلك وتقدمه بشكل طوعي. وكلما تأخرت في تقديمه، زادت الأموال التي يمكنك استردادها من مكتب الضرائب. ما قد يبدو لك غريباً بهذا الشأن، له سبب بسيط: بعد 15 شهرًا من نهاية السنة الضريبية، يحصل دافع الضرائب على 0.5 بالمائة فائدة من مكتب الضرائب عن كل شهر إضافي على استرداد الضريبة التي لم يتم دفعها بعد. محسوبة على مدار العام، وهي ستة بالمائة.

الحيلة الثانية: افعل شيئًا جيدًا

يمكن لأي شخص تبرع بشيء ما لسبب وجيه في العام الماضي استخدام هذا المبلغ لتقليل العبء الضريبي. الشرط الوحيد هو أن يعترف مكتب الضرائب بالنظام الأساسي للجهة المعنية التي تبرعت لها. قد يكون متلقو التبرعات، على سبيل المثال، جمعيات أو مؤسسات أو أحزاب سياسية. يمكنك تضمين أكثر من مجرد التبرعات النقدية في إقرارك الضريبي، حيث يمكنك أيضًا خصم التبرعات العينية من ضرائبك لأنها تعتبر أيضًا نفقات خاصة.

اقرأ/ي أيضاً: ما هي أنواع الضرائب في ألمانيا؟

الحيلة الثالثة: الالتفافات تؤتي ثمارها

مع وجود ما يسمى ببدل المسافة في ألمانيا، يمكنك خصم تكاليف التنقل إلى العمل من الضريبة. لا يجب أن يكون الطريق دائمًا هو الأقصر. يمكن أن يكون الالتفاف مفيدًا، ليس فقط من حيث الوقت، ولكن أيضًا من الناحية المالية. لأنك إذا قمت بالتبديل بانتظام إلى طريق أطول، ولكن من الواضح أنه أكثر ملاءمة لتصل إلى مكان العمل، يمكنك أيضًا ذكر ذلك في إقرارك الضريبي.

من المفيد أن تعرف: لم يعد الشرط القديم والمتمثل في توفير 20 دقيقة من الوقت على الأقل ساريًا. بدلا من ذلك، يقوم مكتب الضرائب بفحص الحالة الفردية في حالة الشك. على سبيل المثال، يأخذ في الاعتبار التبديل الدقيق لإشارات المرور.

الحيلة الرابعة: تكاليف التنظيف لملابس العمل

تتطلب بعض المهن زيًا محددًا؛ هذا ينطبق مثلاً، على رجال الشرطة أو الأطباء أو الممرضات. بالنسبة لهذه الوظائف، يتعرف مكتب الضرائب على الملابس التي يمكن ارتداؤها على أنها ملابس عمل. وبالتالي يمكنك المطالبة باسترداد تكاليف تنظيفها إقرارك الضريبي.

إذا قمت بتنظيف ملابس العمل الخاصة بك في محلات التنظيف، يمكنك خصم التكلفة الكاملة. يمكنك ببساطة إدراج عناصر الغسيل الفردية في إيصال التنظيف. هذه هي الطريقة التي تسترد أموالك بسهولة من مكتب الضرائب. من ناحية أخرى، إذا قمت بغسل ملابس عملك بنفسك، فإن مكتب الضرائب يرغب في معرفة ذلك بالضبط. هذا يعني: يجب أن تحسب نسبة ملابس العمل من إجمالي الغسيل، ومن الممكن أيضًا هنا تقدير نسبة الملابس. بالإضافة إلى الغسيل، يمكنك أيضًا خصم تكاليف التجفيف والكي.

اقرأ/ي أيضاً: البيان الضريبي للطلاّب في ألمانيا Steuererklärung

الحيلة الخامسة: اقتطع نفقات جليسة الحيوانات الأليفة

الذهاب في إجازة مكلف بما فيه الكفاية. إذا كنت بحاجة إلى استئجار جليسة حيوانات أليفة، فستدفع المزيد من الأموال. ومع ذلك يمكنك في إقرارك الضريبي تضمين نفقات رعاية الحيوانات الأليفة كخدمة مرتبطة بالأسرة، وبالتالي استرداد أموالك.

تنجح هذه الحيلة إذا قمت بتعيين شخص ثالث لرعاية حيوانك الأليف في منزلك أثناء الإجازة. يمكن أن يكون هذا الشخص على سبيل المثال هو جارك. الشرط الأساسي هو أن تتم رعاية الحيوان الأليف في منزلك.

المصدر: t-online.de

عمال النظافة في ألمانيا

ألمانيا: غالبية عمال النظافة في المنازل الألمانية يعملون بشكل غير قانوني

أماكن تستحق الزيارة في ألمانيا

10 أماكن في ألمانيا الشرقية تستحق الزيارة مرة واحدة على الأقل في حياتك