in

أخبار ألمانيا: 6 تغييرات في ألمانيا في شهر آذار/ مارس 2021

أخبار ألمانيا: 6 تغييرات في ألمانيا في شهر آذار/ مارس 2021
أخبار ألمانيا: 6 تغييرات في ألمانيا في شهر آذار/ مارس 2021 Quelle: dpa

أخبار ألمانيا: اعتباراً من بداية شهر آذار/ مارس 2021، ستدخل لوائح جديدة جديرة بالمعرفة حيز التنفيذ في ألمانيا. إليكم ما سيتغير:

1- اجتماع ميركل مع زعماء الولايات لمناقشة قيود كورونا
تم تمديد الإغلاق في ألمانيا حتى 7 آذار/ مارس 2021. سُيعقد الاجتماع القادم للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الفيدرالية الستة عشر في 3 مارس/ آذار، وذلك لمناقشة قيود كورونا الجديدة. يمكنكم هنا قراءة المزيد حول القيود المطبقة حتى 7 مارس/ آذار.

2- أول ولاية ألمانية تعيد افتتاح جميع متاجر البيع بالتجزئة
بسبب الإغلاق، الذي تم تمديده في ألمانيا حتى 7 مارس/ آذار، تم إغلاق جميع المتاجر التي تحتوي على سلع لا تنتمي إلى فئة الضروريات الأساسية في جميع أنحاء ألمانيا. ومع ذلك، لا تريد سلطات ولاية راينلاند بالاتينات انتظار الاجتماع القادم للمستشارة ميركل مع رؤساء وزراء جميع الولايات الفيدرالية، وسترفع بعض القيود من تلقاء نفسها اعتباراً من 1 مارس/ آذار. اعتباراً من الأسبوع المقبل، سيتم فتح جميع متاجر البيع بالتجزئة هناك، ولكن سيتعين على العملاء تحديد موعد قبل الذهاب إلى المتجر. ولايتان ألمانيتان أخريان تريدان تنفيذ نفس الاستراتيجية. إليكم بالضبط كيف يفترض أن يكون التسوق على مبدأ (Click & Meet): اقرأ هنا.

3- افتتاح صالونات الحلاقة
اعتبارًا من 1 مارس/ آذار، سيتم فتح صالونات تصفيف الشعر، بشرط الالتزام بمتطلبات النظافة الصارمة.
4- تسميات جديدة على الأجهزة الكهربائية
اعتباراً من آذار/ مارس 2021، سيكون للمعدات الكهربائية علامات فئة طاقة جديدة على الملصقات من “A” إلى “G”. وتهدف العلامات الجديدة لمساعدة الزبائن في ألمانيا على معرفة مدى كفاءة جهاز معين في استخدام الطاقة.
اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: 5 تغييرات مهمة في القوانين الألمانية ستدخل حيز التنفيذ في عام 2021

5- الحصول على (Baukindergeld) الإعانة الحكومية لامتلاك منزل في ألمانيا
للحصول على هذه الإعانة الحكومية، يجب عليك إبرام اتفاقية شراء شقة أو تصريح بناء منزل بحلول 31 آذار/ مارس 2021 على أبعد تقدير. ويجب تقديم طلب الحصول على الإعانة في موعد لا يتجاوز 6 أشهر بعد الانتقال إلى البيت الجديد. الموعد النهائي لتقديم الطلب هو 31 كانون الأول/ ديسمبر 2023. يمكنكم هنا قراءة المزيد عن (Baukindergeld).
6- التوقيت الصيفي 2021
في عام 2021، سيببدأ التوقيت الصيفي في يوم الأحد الأخير من شهر مارس/ آذار، والذي يصادف يوم 28 مارس/ آذار. حيث سيتم تقديم الوقت من الساعة 2:00 إلى الساعة 3:00.
اقرأ/ي أيضاً: استطلاع: 73% من الألمان يعارضون تغيير التوقيت

المصدر: Focus.de، polskiobserwator.de

أخبار ألمانيا: حملة أمنية واسعة ضد شبكة من النازيين الجدد في ثلاث ولايات ألمانية

أخبار ألمانيا: حملة أمنية واسعة ضد شبكة من النازيين الجدد في ثلاث ولايات ألمانية

المخابرات الأمريكية: بن سلمان وافق على خطف الصحفي السعودي خاشقجي أو قتله

المخابرات الأمريكية: بن سلمان وافق على خطف الصحفي السعودي خاشقجي أو قتله