الرئيسية » باب ألمانيا » أثرياء ألمانيا.. يحطمون أرقاماً قياسية بما يملكونه من ثروات
Photo by Roman Synkevych on Unsplash

أثرياء ألمانيا.. يحطمون أرقاماً قياسية بما يملكونه من ثروات

وصلت قيمة ثروات الأفراد في ألمانيا في الربع الأول من العام الجاري إلى مستوى قياسي لم يتحقق من قبل وفقاً لما أعلنه البنك المركزي الألماني في فرانكفورت، حيث أوضح البنك أن قيمة هذه الثروات بلغت بحلول نهاية الربع الأول من العام الحالي 6170 مليار يورو في شكل أموال سائلة وأوراق مالية وودائع مصرفية بالإضافة إلى حقوق خاصة بالتأمين. 

وتابع البنك أن هذه القيمة تزيد بمقدار أكثر من 153 مليار يورو أو بنسبة 2.6% مقارنة بقيمة ثروات الأفراد في ألمانيا في الربع الأخير من العام 2018. ونوه البنك إلى استفادة المستثمرين على نحو خاص من تعافي أسواق الأسهم مشيراً إلى أن تراجع نتائج البورصة في نهاية العام الماضي أدى إلى تراجع في ثروات الأفراد.

وحسب بيانات البنك، لا يزال الألمان يعتمدون بشكل أساسي في ثرواتهم على الأموال السائلة والودائع المصرفية والتي لم تدر أرباحاً تقريباً بسبب تدني أسعار الفائدة لكن أصحابها يرون أن بإمكانهم الاستعانة بها على نحو سريع.

وأعلن البنك أن “الأفراد زادوا من مقتنياتهم من الأموال السائلة والودائع وكذلك مستحقاتهم لدى شركات التأمين”، وتابع أن قيمة ثروات الأفراد زادت في نهاية الربع الأول بنسبة 4.7% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وكان البنك قد اعتمد في هذه الإحصائية على حساب الأموال السائلة والودائع البنكية والأوراق المالية والمستحقات لدى شركات التأمين لكنه لم يأخذ في حسبانه العقارات، كما لم يوضح البنك توزيع هذه الثروات في شرائح المجتمع الألماني.

اقرأ/ي أيضاً:

تعرف على أثرى أثرياء العالم

ثروة 26 شخصا “تعادل ما يملكه نصف سكان الأرض”

ثروات الخليج تتبدد على أمرائها: قصر بـ400 مليون دولار للشيخ حمد بن جاسم

أموال أثرياء العرب في جيوب أوروبا… شخصيات سياسية اشترت أغلى قصور العالم

الأثرياء الصينيون يغزون سوق العقارات الألمانية

روبن هود البنوك: مدير بنك يحول أكثر من مليون يورو إلى الفقراء من أرصدة الأغنياء

الصين كثيفة الإنتاج حتى بأصحاب المليارات

أين يبذّر فاحشو الثراء أموالهم؟

المملكة المتحدة موطن أكثر من مائة ملياردير

ثمانية أشخاص في العالم يملكون ثروة تعادل ممتلكات نصف البشرية

عن محرر الموقع

محرر الموقع
x

‎قد يُعجبك أيضاً

حملات مداهمة وتفتيش ضد إسلاميين متطرفين في عدة ولايات ألمانية

السلطات الأمنية تنفذ حملات مداهمة ضد إسلاميين متطرفين في أربع ولايات ألمانية بناءً على تحقيق أجراه مكتب الادعاء العام الألماني في برلين، شنت السلطات الأمنية الألمانية حملات مداهمات وتفتيش في عدة ولايات للاشتباه في الإعداد لأعمال عنف خطيرة تهدد الدولة. وأعلن الادعاء العام الألماني في برلين صباح اليوم ...