in ,

الجمال في الحجر المنزلي.. وصفات سهلة طبيعية للابتعاد عن إهمال الذات

الجمال في الحجر المنزلي
الجمال في الحجر المنزلي Bild von Anastacia Cooper auf Pixabay

لا ضرورة أبداً للاستسلام للبرود والملل في ظل أخبار كورونا المؤسفة من جهة، وضرورة الالتزام في المنزل من جهةٍ أخرى، بل يمكن الاستمتاع بالمأكولات الطيبة واستخدامها في إغناء جمالك في نفس الوقت.

فالاهتمام بالمظهر و الجمال في الحجر المنزلي له أهميته النفسية من ناحية تخفيف الشعور بالعزلة، أو الجنوح نحو الكآبة نتيجة الانعزال وإهمال الذات.

وفيما يلي نصائح بسيطة لا تستلزم إلا ما لديك أصلاً في المطبخ، أو أشياء يمكن تأمينها بسهولة، ومن أجل العناية بالبشرة تعتبر الطبيعة المصدر الأكيد والصحي، للمكونات التي نحتاج إليها من مواد للبشرة والشعر والجسم بشكل عام دون أدنى مضاعفات.
يجدر بالذكر أن هذه النصائح لا تقتصر على النساء فقط، بل يمكن أن تلفت اهتمام الجنسين.

وصفات سهلة للحفاظ على الجمال في الحجر المنزلي

التجميل بالخضروات والفواكه يعتبر صيحة في مجال الجمال والعناية بعد أن أظهرت الأبحاث أن العودة إلى الطبيعة تحمي البشرة من الإصابة بأي أمراض جلدية وفي نفس الوقت تكسبها إشراقة وإطلالة نبحث عنها. ومن المصادر الطبيعية التي تمنحك جمالا:

  • البرتقال: لنعومة اليدين وتألقهما، يمكن الاستفادة من  قشر البرتقال وما يتبقى من عصير بها  بمسح اليدين،  فهي غذاء  طبيعي للجلد ويكسبه رونقاً وجمالاً
  • الليمون: من أكثر الوسائل الطبيعة استخداما الليمون فهو يساعد على إخفاء النمش  ويحسن من لون البشرة فتصبح أكثر إشراقا ولمعانا كما يساعد على علاج المسامات الواسعة ويساعد عصير الليمون في إصلاح عيوب البشرة من خلال التخلص من الشوائب  كما يعمل على ترطيبها ونعومتها
  • المانجو: لتقوية الأسنان وجمالها و المانجو غنية بالكالسيوم الذي يغذي الأسنان ويقويها لاحتوائها على فيتامين A
  • الفراولة: لإزالة التجاعيد وجمال البشرة، يمكن عصر بعض حبات الفراولة  ثم دهن الوجه صباحاً ومساء ويتم بعد ذلك غسل الوجه  بماء البقدونس كما تساعد الفراولة على  تنظيف الأسنان  وإزالة اللون الأصفر.
  • الخيار: يفيد في معالجة تجاعيد الوجه والتخلص من النمش وفي حالة البشرة الدهنية  يمكن استعمال شرائح الخيار أو استعمالها مبشورة مع الحليب ودهن الوجه
  • البقدونس: للحصول على بشرة مشرقة  جميلة يغسل الوجه بماء البقدونس  صباحاً ومساء لمدة أسبوع، وهو من المواد الفعالة جداً للحفاظ على الجمال في الحجر المنزلي
  • التين: يفيد التين في حال وجود حبوب بالوجه فهو  يساعد على  تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة
  • الخل: يفيد الخل في نعومة الشعر ولمعانه والتخلص من القشرة وذلك بوضع قليل من الخل أثناء غسل الشعر كما يفيد  في التخلص من  العروق الزرقاء.

المصدر. مجلة ليالينا

اقرأ/ي أيضاً:

تنافس لا ينطفئ على الجمال.. 6 فاتنات أوروبيات تفوقن على جميلات هوليوود
أسرار الشباب الآسيوي الدائم.. الجمال الذي لا يشيخ
السعي وراء الجمال الجسدي عابر للشعوب والجنسيات
كيف صار جمالُ المرأة سجنها؟ نعومي وولف و”أسطورة الجمال”

كورونا ينشر الموت في كل مكان.. العثور على نحو 800 جثة في منازل هذه المدينة

كوي الملابس بدون مكواة

طرق كوي الملابس بدون مكواة.. نصائح للشباب وكارهي الأعمال المنزلية