in ,

ألمانيا: النازيون الجدد يعتزمون تسيير دوريات مدنية على الحدود لمنع دخول اللاجئين

ألمانيا: النازيون الجدد يعتزمون تسيير دوريات مدنية على الحدود لمنع دخول اللاجئين
ألمانيا: النازيون الجدد يعتزمون تسيير دوريات مدنية على الحدود لمنع دخول اللاجئين

أخبار ألمانيا: يخطط أعضاء حزب يميني متطرف لتسيير دوريات مدنية على الحدود الألمانية البولندية، بهدف منع اللاجئين من دخول البلاد.

يعتزم حزب اليمين المتطرف “Der III. Weg” (الطريق الثالث) تنظيم ما يسمى مجموعات حراسة وتسيير دوريات مدنية على الحدود مع بولندا، بعد تزايد أعداد اللاجئين الذين تمكنوا من دخول ألمانيا في الآونة الأخيرة.

دوريات مدنية على الحدود مع بولندا يوم السبت

تحت شعار “إلى المعبر الحدودي!”، طلب المنظمون من مؤيديهم الاستعداد بشكل صحيح للعمل مساء اليوم السبت. “تحتاج إلى إحضار ملابس وأحذية داكنة مقاومة للماء، ومصابيح، وربما رؤية ليلية”، كما نقلت صحيفة “برلينر تسايتونج”.

اقرأ/ي أيضاً: ارتفاع كبير في عدد المهاجرين الواصلين إلى ألمانيا عبر بيلاروسيا

الشرطة الألمانية تراقب تحركات النازيين الجدد

أكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية في مقابلة مع الصحيفة أن الشرطة تتعاون مع سلطات براندنبورغ وحرس الحدود البولندي. كما أكد أن مهام شرطة الحدود هي من اختصاص الشرطة الاتحادية.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: ولاية براندنبورغ تناشد الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين

وقبل أيام قليلة، ناشدت منظمة “كاريتاس” الألمانية الحكومة البولندية لمساعدة اللاجئين ودعت الاتحاد الأوروبي إلى التحرك. وجاء في بيان المنظمة “بصفتنا كاريتاس ألمانيا، نشعر بالقلق إزاء مقتل ستة أشخاص على الحدود البولندية البيلاروسية.. إننا نراقب الوضع بقلق شديد ومن الصعب علينا تصديق أن خدمات الحدود على الجانبين تعرض الناس للموت.. يجب منح المهاجرين فرصة لتقديم طلب اللجوء”.

وفقًا للشرطة الألمانية، دخل أكثر من 4300 شخص، معظمهم من العراقيين والسوريين والإيرانيين، إلى ألمانيا بشكل غير قانوني عبر طريق الهجرة الجديد عبر بيلاروسيا وبولندا. ووفقًا الشرطة الاتحادية الألمانية، ليس لدى معظم المهاجرين الوافدين فرصة للحصول على حق اللجوء في ألمانيا.

المصدر: berliner-zeitung.de

مارك زوكربيرغ يعتزم تغيير اسم فيسبوك

مارك زوكربيرغ يعتزم تغيير اسم فيسبوك لإنشاء عالم افتراضي جديد!

ألمانيا: حملة مداهمات ضد عشيرة يمينية متطرفة

ألمانيا: حملة مداهمات ضد عشيرة يمينية متطرفة كانت تخطط لـ “يوم إكس”