in

الناشطة الاجتماعية “سناء النميري” تفوز بجائزة GoVolunteer Awards 2019 للعمل التطوعي

“أخيراً يجب الاحتفال بالأشخاص المتفانين! هؤلاء الناس خاصة يستحقون الاعتراف بهم”، تحت هذا العنوان تم تقديم جائزة “GoVolunteer awards 2019” للمتطوعين في مجال العمل الاجتماعي.

ومن الفائزين بجوائز هذا العام الناشطة الاجتماعية سناء النميري ، والتي برز اسمها في مشاريع ومبادرات عدة، وهذه هي السنة الثانية التي يتم فيها ترشيح النميري للفوز.

وتم ترشيح سناء النميري هذا العام عن فئتي: القيادة الملهمة “Inspirational Leadership” . إضافةً إلى فئة الأشخاص الجدد في ألمانيا والناشطين اجتماعياً “Engagierte Newcomer”.

جاء الترشيح الأول من أجل مبادرة “Ladies-Frühstück mit Empowerment” والتي تتضمن اجتماعات شهرية دورية وورشات عمل متنوعة المواضيع للسيدات، والهدف منها هو العمل على تمكين المرأة العربية. أما الترشيح الثاني فهو عن مشروع “KulturmoderatorIn” من “.Brückenbauen e. V”.

وتمكنت الناشطة النميري من الفوز عن فئة “Engagierte Newcomer“، وتقدم الجائزة في هذه الفئة للقادمين الجدد في ألمانيا، الذين ساهموا بشكل مميز في العمل الاجتماعي.

وبالرغم من التحديات البيروقراطية التي واجهتها النميري كأم عزباء، فقد تمكنت من تعلم اللغة الألمانية في وقت قصير، لتشرف بعدها على سلسلة ورش عمل خاصة بالنساء المهاجرات الناطقات باللغة العربية. واستطاعت من خلال تجربتها الخاصة أن تدعم و تشجع النساء لبدء حياتهن في برلين.

هذا وتكلمت سناء النميري بعد التكريم عن إحدى أمنياتها وهي أن تنتهي حاجة أي امرأة لأن تكافح من أجل الحصول على حقوقها، بل أن تتمتع ببساطة بكرامتها وحقوقها كالرجل.

اقرأ/ي أيضاً:

الفيلم الوثائقي “الكهف” للمخرج السوري فراس فياض يفوز بجائزة مهرجان تورونتو

السوري “معتصم الرفاعي” مرشحاً لجائزة العمل التطوعي في ألمانيا للعام 2019

المخرجة السورية وعد الخطيب تفوز بجائزة “العين الذهبية” لأفضل وثائقي في مهرجان كان

الحقوقي السوري “أنور البني” أحد الفائزين بجائزة حقوق الإنسان الألمانية=الفرنسية

MoneyGram Awards 2019 for Foreign Entrepreneurs

التأهيل للدراسة الجامعية – اللغة والاندماج.. منحة “HERE” من جامعة بريمن