in

شعائر رمضان والوقاية من كورونا: توصيات من هيئة كبار العلماء في السعودية

شعائر رمضان والوقاية من كورونا
شعائر رمضان والوقاية من كورونا

دعت هيئة كبار العلماء في السعودية، الأحد، جميع المسلمين في مختلف البلاد إلى الاستعداد لقدوم شهر رمضان مع التقيد التام بالإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا عند أداء العبادات بأنواعها.

وذكر بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية بخصوص شعائر رمضان والوقاية من كورونا أن الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء، توصي المسلمين بوجوب العناية التامة بما تقرره الجهات المختصة في بلدانهم أو البلدان التي يقيمون فيها، والتي تهدف إلى المحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار وباء كورونا.

وطالب البيان أن يصلي المسلم الفريضة، وصلاة التراويح في بيته إذا أوصت الجهة المختصة في بلده أو البلد التي يقيم فيها بذلك.

 كما دعت الهيئة إلى أن يجتنب المسلم التجمعات، نظراً لأن “التجمع يعتبر السبب الرئيس لانتشار العدوى بحسب التقارير الطبية ذات الصلة، ومن ذلك الإفطار والسحور الجماعي، وليستحضر المسلم وهو يفطر في بيته ويتسحر أنه بذلك يحافظ على أرواح الناس وفي ذلك قربة عظيمة عند الله تعالى”.

وأكد البيان على عدم التعارض بين شعائر رمضان والوقاية من كورونا حيث أنه ” ينبغي للمحسنين من المسلمين وهم يحتسبون الأجر في الإنفاق والصدقات، ويخرجون ما افترض الله عليهم من الزكوات، أن يحتسبوا أن يكون ذلك ضمن الأطر التي لا تتعارض وتوصيات الجهات المختصة في منع الازدحام والتجمعات وغير ذلك من وسائل انتقال العدوى”.

المصدر. سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

فتوى بشأن صلاة التراويح والعيد في ظل كورونا
صيام رمضان وكورونا: هل ستتأثر شعائر المسلمين كما في الصوم الكبير وعيد الفصح المسيحي؟
مصير موائد الرحمن مع تفشي كورونا.. الملايين سيفتقدون طقوس الإفطار الرمضاني
كورونا وصيام رمضان: فتوى الأزهر بخصوص شعائر شهر رمضان في ظل الوباء

كورونا وعيد الفصح: امرأة تتفحص البيض والخبز قبل توزيعه على المحتاجين، عشية فصح الأرثوذكس

كورونا وعيد الفصح: ملايين المؤمنين الأرثوذكس يحيون الفصح في بيوتهم

معاناة المشاهير مع كورونا

معاناة المشاهير مع كورونا: توم هانكس وزوجته يرويان التفاصيل الصعبة لمرضهما