in

بهدف مكافحة جائحة كورونا.. نيمار نجم السامبا يساهم بطريقته

نيمار يساهم في مكافحة جائحة كورونا
نيمار يساهم في مكافحة جائحة كورونا

أفادت عدة وسائل إعلام في البرازيل أن نجم كرة القدم البرازيلية نيمار تبرع بمبلغ ضخم من أجل مساعدة بلاده في مكافحة جائحة كورونا كوفيد 19. وجاء ذلك بعدما رفض المكتب الإعلامي لنيمار الإفصاح عن قيمة التبرع قائلاً “لن نتحدث أبدا عن التبرعات، أو المبالغ المالية”.

وجاء على قناة “إس بي تي” البرازيلية، أن نجم السامبا تبرع من أجل مكافحة جائحة كورونا بمبلغ خمسة ملايين ريال برازيلي (يعادل نحو مليون دولار أميركي)، حيث سيُدفع جزء من المبلغ لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة، والباقي سيتم دفعه إلى صندوق تضامن أنشأه صديقه المقدم التلفزيوني الشهير لوسيانو هوك.

ولا يعتبر نيمار الأول في هذا التبرع، إذ سبقه زميله في باريس سان جيرمان المهاجم الشاب كيليان مبابي، والذي تبرع أيضاً لمؤسسة “آبي بيار” بمبلغ لم يتم الأفصاح عن قيمته.
وعلى نفس السياق تبرع نجوم كرة قدم عدة من مشاهير الكرة بمبالغ سخية، كمساهمة منهم في نضال العالم أجمع ضد فيروس كورونا، ومن هؤلاء نذكر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكان نيمار قد عاد إلى بلاده بعد تعليق البطولات في أوروبا بسبب تفشي فيروس “كوفيد-19″، ولجأ في فيلا مترفة في منتجع مانغاراتيبا البحري بالقرب من ريو، وأمضى أشهرا طويلة خلال فترة تعافيه من إصابات قوية في قدمه خلال السنوات الأخيرة.

وانتُقد الأسبوع الماضي لانتشار صور له مع أصدقائه يمارس الكرة الشاطئية، فيما تُطَّبق في البرازيل قواعد صارمة للحجر المنزلي. ولكن محيطه أكد أن اللاعب لم يتلق “أية زيارة” وكان في حجر منزلي “معزول تماما” إلى جانب أشخاص آخرين سافروا معه من فرنسا.

المصدر. سكاي نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

“قنبلة بيولوجية”.. مباراة كرة قدم وراء مأساة تفشي كورونا في إيطاليا
فرض الحجر الصحي على جميع لاعبي نادي ريال مدريد بسبب فيروس كورونا
مشاهير هوليود والكورونا.. معاناة تثير غضب الناس العاديين

تحويل أكبر ملعب لكرة القدم في ألمانيا إلى مركز لعلاج المصابين بفيروس كورونا

تغير طقوس دفن الموتى بسبب كورونا

دفن الموتى بسبب كورونا.. هل يصبح أزمة دينية واجتماعية