in

القبض على لاجئ سوري في النمسا بعد هجمات على زعيم يهودي ومعبد

القبض على لاجئ سوري في النمسا
وزير الداخلية النمساوي خلال مؤتمر صحفي في فيينا - ليونارد فوجر - رويترز.

قال وزير الداخلية النمساوي كارل نيهامر يوم الإثنين إن بلاده ألقت القبض على لاجئ سوري (31 عاما) يُشتبه بأنه نفذ هجمات في الأسبوع الماضي على زعيم الجالية اليهودية ومعبد في مدينة جراتس ثاني أكبر مدينة في النمسا.

تم القبض على لاجئ سوري في النمسا كان قد هاجم رجل زعيم الجالية اليهودية في جراتس إيلي روزين بقطعة من الخشب تشبه مضرب البيسبول مساء يوم السبت لكن روزين تمكن من العودة إلى سيارته وتجنب الإصابة.
ووقع الحادث بعد هجومين على المعبد الأسبوع الماضي حيث جرى خلالهما تحطيم النوافذ باستخدام قطع من الخرسانة. وأدان زعماء سياسيون الأمر ومن بينهم المستشار النمساوي سيباستيان كورتس والرئيس ألكسندر فان دير بيلين.

وقال نيهامر في مؤتمر صحفي ”تمكنت الشرطة في جراتس من إلقاء القبض على الجاني مساء أمس“. وأضاف أن الرجل موجود في النمسا منذ عام 2013 وأنه ”اعترف تماما“ بذنبه خلال الاستجواب. وقال نيهامر إن الشرطة عثرت خلال الاعتقال على ما وصفه بالسلاح المستخدم في الهجوم وكذلك حجارة في حقيبة ظهر.
وأضاف أن المشتبه به ربما استهدف أيضا كنيسة كاثوليكية ورابطة للمثليين جنسيا. وأضاف نيهامر ”يعتقد المحققون أن لديه دوافع إسلامية “. مشيراً إلى أنه تم تشديد الإجراءات الأمنية في المعابد لمنع وقوع هجمات مماثلة.

المصدر. رويترز

اقرأ/ي أيضاً:

الزاوية القانونية: معاداة السامية في ألمانيا، نظرة على مواد الدستور وقانون العقوبات الألماني
الأسقف البروتستانتي رالف مايستر: “معاداة السامية تظل تجديفاً على الله”
أخبار ألمانيا: بدء جلسات محاكمة منفذ الاعتداء على كنيس يهودي في مدينة هاله

تياغو ألكانتارا.. كيف أنصف نفسي بنفسي؟

ارتفاع إصابات كورونا

بسبب ارتفاع إصابات كورونا.. ألمانيا تحذر مواطنيها من الرحلات السياحية إلى فرنسا