in

السلطات الأمريكية تنصح بوقف لقاح كورونا من شركة جونسون آند جونسون

شركة جونسون آند جونسون تعلن تأخير تسليم اللقاح في أوروبا.

شركة جونسون آند جونسون تؤجل تسليم اللقاح إلى أوروبا، استجابة لتعليمات حكومية بعد حالات تجلط الدم بسبب اللقاح المقدم منها

وكانت السلطات الصحية الأمريكية نصحت في وقت سابق بالتعليق الفوري للقاح كورونا المصنع من شركة جونسون آند جونسون في الولايات المتحدة. بعد حدوث 6 حالات تجلط الدم من نوع نادر وقعت بين 6.8 مليون متلقي للقاح في الولايات المتحدة

اقرأ/ي أيضا : لقاح جديد بمزايا مختلفة لمحاربة كورونا وحماية الأرواح في دول الاتحاد الأوروبي

وبعد  تسليم لقاح جونسون آند جونسون إلى دول الاتحاد الأوروبي أعلنت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أنها تدرس حالات تجلط الدم بعد التطعيم باللقاح.

وسجلت الوكالة وفاة شخص واحد إضافة إلى أربع حالات خطيرة من الجلطات الدموية بعد التطعيم اللقاح الذي طورته شركة جونسون أند جونسون هو اللقاح الرابع الذي تمت الموافقة عليه في الاتحاد الأوروبي بعد  استخدامه لفترة طويلة في الولايات المتحدة الأمريكية. 

الميزة الخاصة لقاح جونسون آند جونسون أن ملتقيه يحتاج فقط لجرعة واحدة كما يختلف اللقاح عن منافسيه بأنه يعتمد على نواقل من الفيروسات الغدية، فيما يعتمد لقاحا موديرنا وفايزر على تكنولوجيا الحمض النووي الريبوزي المرسال.

كما يمكن شحن وتخزين لقاح جونسون آند جونسون بدرجات حرارة أقل بكثير من الحرارة المطلوبة لتخزين لقاحي فايزر وموديرنا الذين يتعين حفظهما في درجة التجمد.

المصدر وكالة رويرترز

قانون حماية اليافعين في ألمانيا

قانون حماية اليافعين في ألمانيا

دراسة: الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن لديهم احتمالية أقل بالوقاية ضد فيروس كورونا بعد التطعيم