in

“التايمز”: عاملون في الأمم المتحدة ارتكبوا 60 ألف حالة اغتصاب خلال 10 سنوات

نشرت صحيفة “التايمز” البريطانية، الأربعاء 14 شباط/ فبراير، تقريراً بعنوان “كوادر الأمم المتحدة مسؤولون عن 60 ألف اغتصاب خلال عقد واحد”، سلطت فيه الضوء على الانتهاكات الجنسية التي وقعت على يد العاملين في المنظمة الدولية.

وتنقل الصحيفة عن أندرو ماكلاود، الرئيس السابق للعمليات في مركز تنسيق الطوارئ التابع للأمم المتحدة، تقديره “لوقوع نحو 60 ألف حالة اغتصاب ارتكبها موظفون في الأمم المتحدة خلال العقد الماضي في مختلف أنحاء العالم”.

وأشار ماكلاود إلى “وجود نحو 3300 من الغلمانيين أو المولعين جنسياً بالأطفال والقصر، يعملون في المنظمة الدولية ووكالاتها”.

ووفقاً لتقرير الصحيفة، فإن ماكلاود توصل إلى تقديراته تلك بناء على أن “نسبة حالة اغتصاب أو اعتداء جنسي واحدة مما يرتكبه العاملون الأمميون يبلغ عنها من بين كل عشر حالات”.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنتونيو غوتيريش، أقر في تقرير نشره العام الماضي بوجود حالات استغلال وانتهاك جنسي.

وأكد غوتيريش في التقرير، “وجود 103 مزاعم عن حالات استغلال جنسي وانتهاكات ارتكبها عاملون في الأمم المتحدة رُفعت في عام 2016، من بينها 52 حالة ضد بعثة حفظ السلام في جمهورية أفريقيا الوسطى”، مضيفاً “أن الأمم المتحدة ظلت تصارع لسنوات عدة قضية الاستغلال والانتهاك الجنسية”.   

وشدد التقرير الأممي على أن نسبة النصف من هذه الحالات شملت وجود “طفل واحد أو أكثر”.

يذكر أن الأمم المتحدة تنشر 100 ألفاً من عديد قوات الجيش والشرطة المحترفة ونحو 95 ألف موظف مدني حول العالم.

اقرأ أيضاً:

حفل لجمع التبرعات يتحول إلى فضيحة جنسية، ويطال وزيراً في الحكومة البريطانية

اغتصاب الأطفال السوريين، جريمة النظام المسكوت عنها

ألغام على طريق إلغاء المادة 522 في لبنان.. كيف تقونن الدولة الاغتصاب؟

 

مقتل وإصابة نحو 300 روسي في دير الزور خلال أسبوع

تراجع غير مسبوق في شعبية أقدم حزب ألماني؛ “الاشتراكي الديمقراطي”