in

حفل لجمع التبرعات يتحول إلى فضيحة جنسية، ويطال وزيراً في الحكومة البريطانية

استدعى مجلس الوزراء البريطاني رسميّاً، وزير دولة في الحكومة، لحضوره حفلاً صاخباً للرجال فقط، أثيرت حوله الشكوك إثر تصرفات جنسية غير لائقة تجاه النادلات.

وبحسب بي بي سي، فإن الزهاوي كان قد استُدعي إلى مجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، لشرح موقفه أمام النائب جوليان سميث، مسؤول الانضباط في حزب المحافظين.

فيما أكد وزير الدولة لشؤون الأطفال والأسر في بريطانيا، ناظم الزهاوي، أنه حضر حفل العشاء الخيري الذي أقامته جمعية “برزيدنس كلوب” بهدف جمع التبرعات، لكنه غادره في وقت مبكر.

وبعد أن كشفت صحفية في فاينانشال تايمز، والتي كانت قد دخلت إلى الحفل متخفية كنادلة، عن تعرض النادلات في الحفل لـ “التحرش الجنسي”، تمثل بالملامسات والتعليقات خليعة، أعلنت جمعية “برزيدنس كلوب” أنها أغلقت أبوابها ولن تقيم أي حفلات بعد الآن.

وقالت الصحيفة في تقريرها، أنه طُلب من 130 مضيفة، ارتداء ملابس سوداء كاشفة مع ملابس داخلية مطابقة لها، وأحذية ذات كعوب عالية، بالإضافة إلى توقيعهن على اتفاق قبل بدء العمل، يتعهدن به بعدم الكشف عن تفاصيل الحفل.

هذا وقد أعلن مصدر في مجلس الوزراء (داوننغ ستريت)، أن رئيسة الوزراء، تيريزا ماي، “صُدمت” عندما علمت بما حدث، وعبرت عن صدمتها بقولها: “ظننا أننا تخطينا مرحلة تسليع النساء”، وأضافت: “هذا الأمر يثبت أنه لا يزال أمامنا طريق طويل لضمان معاملة جميع النساء بصورة مناسبة ومتساوية.”

يذكر أن حفل العشاء والمزاد هذا، والذي يُعقد سنوياً منذ 30 عاماً، وجمع أكثر من 20 مليون جنيه إسترليني لجمعيات الأطفال الخيرية، كان قد أقيم في فندق دورشستر الفخم وسط لندن، فيما حضره عدد من الشخصيات الهامة في قطاعات التجارة والمال.

وقد أعلنت جمعية “برزيدنس كلوب” التي أقامت الحفل، أنها ستوزع الأموال المتَبرع بها، إلى جمعيات الأطفال الخيرية، فيما صرحت بعض هذه الجمعيات، من بينها مستشفى غريت أورموند ستريت للأطفال، أنها ستعيد أي تبرعات تلقوها.

هذا وقد قالت المفوضية الخيرية في بريطانيا إنها مستمرة في متابعة التحقيقات في هذا الأمر على “وجه السرعة”.

المصدر: BBC

اقرأ أيضاً

قانون الاغتصاب والتحرش الجنسي الجديد في ألمانيا “لا تعني لا”

البرلمان الألماني يقرّ قانونًا جديدًا يتعلّق بالاعتداءات الجنسية

النساء والتحرش الجنسي، بلدان ونسب

ترامب واتهامات بالتحرش الجنسي من قبل عدة نساء

هجمات بالسكاكين بين اللاجئين والسكان المحليين في كوتبوس شرق ألمانيا

تسوية مالية أعقبها إطلاق سراح الوليد بن طلال بعد أكثر من شهرين من الاحتجاز