in ,

وزيرة الأسرة تواجه انتقادات حزب البديل وتدافع عن تقنين زواج المثليين

قامت وزيرة شؤون الأسرة الألمانية كاترينا باريلي، بالدفاع عن بدء تنفيذ القرار بالسماح بزواج المثليين في ألمانيا، وواجهت بذلك الانتقادات الصادرة من حزب البديل من أجل ألمانيا (ِAFD).

وكان حزب البديل اليميني الشعبوي قد وجه الانتقادات لقانون الحكومة ” الزواج للجميع” وذلك على لسان ممثلته في البرلمان الألماني نيكول هوكست، والتي انتقدت قيام “الائتلاف الكبير” بإرضاء ما سمته “أصغر مجموعات أصحاب المصالح”.

ووجهت الوزيرة باريلي في معرض استجواب الحكومة السؤال:” هل تعتقدون أن لمثل هذه السياسة الثانوية ما يبررها في ظل مجمل الوضع الخطير لألمانيا؟”. كما أكدت أنها تعتبر ذلك الموقف غير مفهوماً، لأن “الزواج للجميع” لا يسبب ألماً لأحد، ” بل إن الجميل في هذه الجمهورية هو أنها تتمتع بهذا القدر من التنوع، كما أن الجميل هو أنها تستطيع أن تعطي البعض شيئاً لا تسلبه من آخرين”.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الألماني أصدر في صيف 2017 موافقته على زواج المثليين، بإقرار مبدأ “الزواج للجميع”، إلا أن هذا القانون لم يدخل حيز التنفيذ حتى أول شهر تشرين الثاني/أكتوبر الماضي. ويضمن هذا القانون لجميع المثليين عقد قرانهم، ويتيح لهم نفس الحقوق والواجبات في عقود الزواج التقليدية.
علماً أنه قبل إقرار هذا القانون، كان يُسمح للمثليين في ألمانيا بأن يقوموا بتسجيل “شراكاتهم الحياتية” تسجيلاً مدنياً وإنما بدون عقد قران.

الخبر صادر عن د. ب. أ.

اقرأ أيضاً:

البرلمان الألماني يصوت لصالح السماح بزواج المثليين وميركل تصوت ضده

ميركل تعلن انفتاحها بشأن زواج المثليين

ماذا تعرف/ين عن “كبرياء المثليين”؟

السجن سبعة أعوام للتاجر الذي باع السلاح لسفّاح ميونخ

ألمانيا تجمد صادرات السلاح للدول المشاركة في حرب اليمن