in

ما هو المبلغ الذي يدخره الألمان في بيوتهم؟ ولماذا يفضلون الدفع بالعملات الورقية؟

ما هو المبلغ الذي يدخره الألمان في بيوتهم؟ ولماذا يفضلون الدفع بالعملات الورقية؟
ما هو المبلغ الذي يدخره الألمان في بيوتهم؟ ولماذا يفضلون الدفع بالعملات الورقية؟

أخبار ألمانيا: يقال إن الألمان لا يحبون التعامل بالبطاقات البنكية ويفضلون الدفع بالعملات الورقية. وبحسب استطلاع للرأي أجراه البنك الاتحادي الألماني، يفضل الألمان الاحتفاظ بمبالغ مالية في بيوتهم أو في صناديق إيداع بنكية.

وبحسب الاستطلاع الذي نقله موقع “ذا لوكال”، فإن المبلغ الذي يدخره الألمان بعيداً عن حساباتهم البنكية يبلغ في المتوسط 1364 يورو. كما أظهر الاستطلاع أن المواطن الألماني يحمل في المتوسط 107 يورو في محفظته، لأن الألمان يفضلون الدفع بالعملات الورقية ما أمكن.
وكشف الاستطلاع أن هناك تفاوتا كبيراً في المبالغ النقدية المدخرة. وبحسب موقع “شبيغل أونلاين” الألماني، فإن هناك مجموعات معينة تفضل الاحتفاظ بالأموال في البيوت بدلاً من الحسابات البنكية، وهم كبار السن وأصحاب الدخول المرتفعة بالإضافة إلى أصحاب الأعمال الحرة.
وعلق يوهانس بيرمان، وهو عضو في مجلس إدارة البنك الاتحادي، بقوله إن الشباب يدخرون عملات ورقية أقل لأنه ليس لديهم الكثير من النقود، بحسب ما نقل عنه “ذا لوكال”.

ووفقاً لموقع صحيفة “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ”، أفاد 22 بالمئة، من المشاركين في الاستطلاع، بعدم ادخارهم أي مبالغ مالية. بينما قال 50 بالمئة تقريباً إنهم يدخرون 200 يورو أو أقل. واعترف 5 بالمئة فقط بالاحتفاظ بأكثر من خمسة آلاف يورو. وبحسب الصحيفة فإن أعلى مبلغ مذكور كان مئة ألف يورو.
وفيما يخص الأسباب، نقل موقع “شبيغل أونلاين” أن 58 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ذكروا الفوائد المنخفضة كسبب لتفضيلهم ادخار الأموال بعيداً عن البنوك. بينما قال 55 بالمئة إن الدفع بالعملات الورقية أمر مضمون ومتعارف عليه. والسبب الثالث كان عدم الثقة في القدرات التقنية للمؤسسات المالية وخوفهم من قرصنة حساباتهم بواسطة “هاكرز”.
كما ذكر موقع “ذا لوكال” أن 12 بالمئة من المشاركين في الاستطلاع ذكروا “إخفاء ممتلكات عن الدولة” كسبب لادخارهم المبالغ المالية. غير أنه وبحسب “فرانكفورتر ألغماينه تسايتونغ”، لم يجد البنك الاتحادي ما يدل على الرغبة في التهرب من دفع الضرائب.

المصدر: Deutsche Welle

اقرأ/ي أيضاً:

ماذا يكره الألمان ؟ عن بعض العادات الاجتماعية والثقافية التي يتحاشاها السواح

هل بالفعل يحصل الألمان على إعانات أكثر من طالبي اللجوء؟

شكاوى غالبية الألمان تتزايد بسبب تكاليف السكن المرتفعة

أخبار ألمانيا الاقتصاد الألماني يسجل تراجعا تاريخيا بسبب أزمة كورونا

الاقتصاد الألماني يتعرض لضربة هائلة ويسجل تراجعاً تاريخياً بسبب أزمة كورونا

محنة الأطفال الأيزيديين ضحايا داعش

محنة الأطفال الأيزيديين ضحايا داعش مستمرة رغم عودتهم إلى أحضان عائلاتهم