in

عنصريون ألمان ينتقدون نجم التنس بوريس بيكر لتضامنه مع حركة “بلاك لايفز ماتر”

أخبار ألمانيا: نجم التنس الألماني بوريس بيكر في مواجهة العنصرية
أخبار ألمانيا: نجم التنس الألماني بوريس بيكر في مواجهة العنصرية / Quelle: imago/MIS/ZUMA WIRE/RND Montage Behrens

أخبار ألمانيا: تعرض نجم التنس الألماني السابق بوريس بيكر لانتقادات شديدة من عنصريين ألمان، بعد مشاركته خلال عطلة نهاية الأسبوع في تظاهرة في لندن ضد للعنصرية وتضامناً مع حركة “بلاك لايفز ماتر” (“حياة السود مهمة”).

وتأتي التظاهرة التي شارك فيها بوريس بيكر في إطار سلسلة من الاحتجاجات التي شهدتها مدن أميركية وعالمية، بعد مقتل المواطن الأميركي الأسود جورج فلويد أثناء توقيفه في مدينة مينيابوليس من قبل الشرطي الأبيض ديريك شوفين، الذي ضغط بركبته على رقبته لدقائق دون أن يستمع لمناجاته كونه لا يستطيع التنفس.

ونشر اللاعب المخضرم المتوّج خلال مسيرته بستة ألقاب في البطولات الكبرى، أسطورة كرة المضرب الألماني بوريس بيكر يوم الاثنين 8 حزيران/ يونيو، شريطاً مصوراً عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، في أعقاب الانتقادات التي تعرض لها.

وتطرق بيكر الذي كان متزوجاً من أميركية تتحدر من جذور إفريقية، إلى الانتقادات التي طالته “من ألمانيا”، معتبراً أنه ربما لامس مسألة حساسة.  ورأى أن العنصرية موجودة بشكل متستر في ألمانيا وقال “أعتقد ان هذا أمر مؤسف… يجب أن نتحدث عنها بشكل أكثر علانية”.

ودعا إبن الـ52 عاماً الى انخراط اجتماعي أكبر في ألمانيا لمواجهة العنصرية “لأننا جميعاً عائلة واحدة”. ووجد بيكر نفسه محط انتقادات أيضاً بعدما نشر في وقت سابق تغريدة عبر “تويتر” رد فيها على المواقف بحقه على خلفية مشاركته في التظاهرة.

وأعرب بيكر عن “صدمته” من “الإهانات العديدة (التي وصلته) من ألمانيا حصراً، متسائلاً “لماذا، لماذا، لماذا؟ هل أصبحنا بلداً من العنصريين؟”.

وفي مقابل انتقاد بيكر عبر مواقع التواصل، شهدت مدن ألمانية عدة تظاهرات في عطلة نهاية الأسبوع ضد العنصرية وتضامناً مع فلويد. وأفادت الشرطة المحلية أن نحو 10 آلاف شخص نزلوا الى ساحة ألكسندربلاتس في برلين، بينما أقيمت تظاهرات أخرى في مدن ميونيخ وفرانكفورت وهامبورغ.

المصدر: ا ف ب

اقرأ/ي أيضاً:

رسالة قوية ضد العنصرية: نادي دورتموند الألماني يدعم حملة “بلاك لايفز ماتر”

لاعب عربي في الدوري الألماني يتضامن مع جورج فلويد ضحية العنصرية في أمريكا

أخبار ألمانيا: تراجع قياسي في حجم الإنتاج الصناعي بسبب أزمة كورونا

أخبار ألمانيا: تراجع قياسي في الإنتاج الصناعي بالرغم من حزمة الإنقاذ الحكومية

حركة تمرد ضد الانقراض تعتزم تعطيل حركة المرور في ألمانيا

موجة تمرد جديدة من XR اليسارية تعتزم تعطيل حركة المرور في ألمانيا