in

رسالة قوية ضد العنصرية: نادي دورتموند الألماني يدعم حملة “بلاك لايفز ماتر”

أخبار ألمانيا: نادي بوروسيا الألماني يوجه رسالة قوية ضد العنصرية ويدعم حملة "بلاك لايفز ماتر"
أخبار ألمانيا: نادي بوروسيا الألماني يوجه رسالة قوية ضد العنصرية ويدعم حملة "بلاك لايفز ماتر" / Foto: imago images/AFLO/Twitter

أخبار ألمانيا: أظهر لاعبو بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم مجدداً دعمهم لحملة “بلاك لايفز ماتر” (حياة السود مهمة) التي انطلقت عقب مصرع المواطن الأميركي جورج فلويد على يد شرطي أبيض في 25 الشهر الماضي، وذلك من خلال قيام لاعبي الفريق بالركوع خلال تمارين الخميس.

وتأتي هذه الحركة التضامنية مع حملة “بلاك لايفز ماتر”، بعد أن قرر الاتحاد الألماني للعبة عدم اتخاذ أي إجراء تأديبي بحق المغربي أشرف حكيمي وزميله الإنكليزي جايدون سانشو، اللذين احتفلا بالتسجيل لدورتموند الأحد في الدوري المحلي ضد بادربورن، من خلال إظهار قميص داخلي كُتِب عليه “العدالة لجورج فلويد”.

ونشر قلب الدفاع ماتس هوملس الخميس صورة على تويتر للاعبي دورتموند الـ28 راكعين على شكل قلب في الملعب خلال الحصة التمرينية، مرفقاً إياها بتعليق “نحن لاعبو بوروسيا دورتموند ندعم بالكامل حركة بلاك لايفز ماتر”، أي حياة السود تهم.

وأضاف “نحن لا نقبل بالعنصرية من أي نوع. من أجل عالم منفتح ومتسامح، من أجل عالم أفضل”.

وفي وقت سابق الخميس، دعا قلب دفاع بايرن ميونيخ جيروم بواتنغ المشاهير من الرياضيين البيض إلى رفع الصوت والانضمام الى المنددين بما حصل لفلويد، ابن الـ46 عاماً الذي قضى اختناقاً قبل نحو أسبوع على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس، ثبته على الأرض وركع فوق عنقه، في حادثة أثارت موجة احتجاجات عارمة متواصلة في عشرات المدن الأميركية.

ويوم الإثنين، نشر ليفربول الإنجليزي صورة مماثلة في ملعبه “أنفيلد” لإظهار دعمهم لحملة (Black Lives Matter) “بلاك لايفز ماتر”.

المصدر: euronews

اقرأ/ي أيضاً:

تقرير لجنة الطب الشرعي المستقلة يكشف السبب الحقيقي لوفاة جورج فلويد

جريمة قتل عنصرية في أميركا: الشرطي وضحيته جورج فلويد كانا زملاء في العمل

وزير الدفاع الأميركي السابق يدافع عن المتظاهرين ويتهم ترامب ‍ب‍”تقسيم” البلاد

العلاقات بين ألمانيا وترامب

ميركل تكيل الانتقادات لترامب: كيف أجابت عن سؤال هل تثقين بالرئيس الأمريكي؟

الحب من طرف واحد

الحب من طرف واحد.. الأمر معقد فما الطريق إلى التعافي؟