in

خطط لتشديد شروط منح الجنسية الألمانية لمن أدلوا بمعلومات مغلوطة

تشديد شروط منح الجنسية الألمانية
تشديد شروط منح الجنسية الألمانية GETTY IMAGES

يسعى كثير من المهاجرين للوصول إلى ألمانيا والحصول على إقامة فيها ومن ثمّ على الجنسية، بأي وسيلة ممكنة. لكن الأمر سيصبح أكثر صعوبة بالنسبة لمن يحتال على الدوائر الرسمية ويقدم وثائق مزورة أو يخفي هويته الحقيقية.

أفاد تقرير صحفي بأن شروط منح الجنسية الألمانية للمهاجرين الذين أدلوا بمعلومات مغلوطة بشأن هويتهم أو استخدموا وثائق مزورة لدخول البلاد، ستصبح أكثر صرامة وسيكون أمامهم طريق طويل للحصول على الجنسية، بموجب تشريع تعده وزارة الداخلية الألمانية.

وذكرت صحيفة “دي فيلت” الألمانية أن مشروع القانون يدعو إلى عدم احتساب السنوات التي قضاها المهاجر تحت هوية مزورة في ألمانيا في تلبية متطلبات الحصول على الجنسية.

كما ينص مشروع القانون على أنه ينبغي حرمان المحتالين أولاً من الحصول على تصريح إقامة مؤقت ومن ثم إقامة دائمة. ويًمنح كلا التصريحين للأجانب في المعتاد، وهما خطوتان ضروريتان نحو الحصول على الجنسية الألمانية.

شروط منح الجنسية الألمانية تزداد صعوبة للأبناء أيضاً

وهناك عقبة إضافية متوقعة في مشروع القانون تتعلق بأبناء الأشخاص الذين دخلوا البلاد باستخدام أوراق مزيفة.
وحتى الآن، يتلقى الأطفال المولودون في ألمانيا لوالدين أجنبيين بشكل عام جواز سفر ألماني منذ الولادة إذا كان أحد الوالدين قد عاش بالفعل في البلاد لمدة ثماني سنوات.

وبحسب مشروع القانون الوارد في التقرير، سيتعين التحقق من هوية وجنسية الوالدين في المستقبل كشرط مسبق لمنح أطفالهم المولودين في ألمانيا الجنسية الألمانية.

تجدر الإشارة إلى أنه يتعين أن يعيش الأجانب في ألمانيا لمدة ثماني سنوات قبل أن يتمكنوا من التقدم بطلب للحصول على الجنسية الألمانية.

 المصدر. DW – مهاجر نيوز

اقرأ/ي أيضاً:

حسم الجدل في متطلبات الجنسية الألمانية
الزاوية القانونية: اللاجئون في ألمانيا مع اقتراب سنتهم الخامسة، كيفية الحصول على الجنسية الألمانية
ماهي الأسباب التي قد تؤدي إلى سحب الجنسية الألمانية؟

إصابات فيروس كورونا في تركيا تزداد لتصبح بؤرة كورونا الثالثة في العالم

إطلاق نار في كندا

جريمة إطلاق نار في كندا هي الأسوأ في تاريخها: الضحايا 16 شخصاً على الأقل