in ,

ترحيل السوريين من ألمانيا مجدداً على طاولة وزراء داخلية الولايات

ترحيل السوريين من ألمانيا الترحيل إلى سوريا

أخبار ألمانيا: أعلنت الحكومة الألمانية أنها لم ترحل أي لاجئ سوري إلى بلاده على الرغم من انتهاء وقف الترحيلات إلى سوريا منذ ستة أشهر. وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية لوكالة الأنباء الألمانية بالعاصمة برلين الثلاثاء 15 يونيو/ حزيران: “حتى الآن لم يتم تنفيذ أي عملية ترحيل إلى سوريا”.

ومن المقرر تناول موضوع الترحيل إلى سوريا مجدداً خلال اجتماع وزراء الداخلية المحليين للولايات بألمانيا ووزير الداخلية الاتحادي في الفترة بين الأربعاء والجمعة القادمين في مدينة روست بولاية بادن-فورتمبرغ جنوبي ألمانيا.

يذكر أنه تم إنهاء وقف الترحيل إلى سوريا الذي تم فرضه في عام 2012، مطلع العام الجاري بسبب ضغط من وزراء الداخلية المحليين المنتمين للاتحاد المسيحي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والمكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي بولاية بافاريا.

اقرأ/ي أيضاً: “رفع حظر الترحيل إلى سوريا” هل هو فخٌ في مستقبل اللاجئين السوريين في ألمانيا؟

وبذلك يمكن للسلطات في كل حالة فردية أن تفحص مجدداً إمكانية الترحيل إلى سوريا. الأمر الذي من المقرر أن يحدث بصفة خاصة في حالة الجناة الخطرين ومن يعرضون الأمن العام للخطر، أي الأشخاص الذين تفترض السلطات الأمنية أن يصدر منهم جرائم سياسية خطيرة قد تصل إلى القيام بهجوم إرهابي. ولكن في النهاية تعد كل ولاية هي المسؤولة عن الترحيلات.

ورغم إنهاء وقف الترحيل رسمياً، إلا أن الترحيل إلى سوريا صعب التنفيذ، وذلك لعدة أسباب من بينها أن ألمانيا لا تقيم علاقات دبلوماسية مع نظام الأسد. وجاء في بيان وزارة الخارجية الألمانية: “السفارة الألمانية في دمشق مغلقة منذ عام 2012 وتم تقليص العلاقات مع سوريا إلى الحد الأدنى لدرجة أن إمكانات التفاوض لوزارة الخارجية الألمانية محدودة”.

اقرأ/ي أيضاً: محكمة ألمانية تلزم السلطات بإعادة لاجئ سوري تم ترحيله من ألمانيا

وتحذر منظمات حقوقية وكنائس من الترحيل إلى سوريا. وأكد رئيس لجنة الهجرة التابعة لمؤتمر الأساقفة الألمان دومينيكوس ماير، ورئيس جمعية كاريتاس الألمانية بيتر نير: “يجب ألا يتم تعريض أشخاص لخطر الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.. إعادة لاجئين إلى موطنهم يجب أن تحدث دائماً بأمان وكرامة. ذلك ليس مضموناً على الإطلاق بصفة خاصة في أفغانستان وسوريا. يجب ألا يتم إعادة أي شخص إلى هذه البلاد”.

المصدر: د ب أ

دهس عائلة مسلمة في كندا

دهس عائلة مسلمة في كندا: توجيه تهمة الإرهاب إلى منفذ الهجوم

الفيل ياشودا يتوقع نتيجة مباراة فرنسا وألمانيا اليوم في بطولة أمم أوروبا

الفيل ياشودا يتوقع نتيجة مباراة فرنسا وألمانيا اليوم في بطولة أمم أوروبا