in

بعد دعوة على مواقع التواصل … مشاجرة جماعية بين مئات الأشخاص وسط برلين

Picture: DPA - M - Wendel

تسببت مشاجرة جماعية شارك فيها مئات الأشخاص في وقوع جرحى واعتقال عدد من الأشخاص في ميدان الأكسندر بلاتس وسط العاصمة الألمانية برلين أول أمس الخميس، حيث تجمع حوالي 400 شخص إثر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للمشاجرة.

شهد ميدان ألكسندر بلاتس وسط العاصمة الألمانية برلين أمس الخميس مشاجرة جماعية شارك فيها نحو 400 شخص حضروا المكان إثر دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي لهذا الغرض. وقالت الشرطة الجمعة(22 اذار/ مارس 2019) إن المشاجرة تسببت في وقوع العديد من الجرحى، فيما اعتقلت الشرطة عدة اشخاص من المشاركين. وقالت الشرطة إن حوالي 50 شخصاً بدأوا شجاراً لأسباب غير معروفة، حيث تضاربوا بشكل جماعي وتم استخدام الغاز المسيل للدموع من قبل المشاركين في الشجار.

من جانبها استخدمت الشرطة ايضاً الغاز المسيل للدموع لفض الشجار، حيث اصيبت شرطية أثناء عملية اعتقال احد المتشاجرين، كما تم اعتقال شخص آخر حاول جر شرطياً إلى وسط المعركة.

وفي ختام المشاجرة تفرق المشاركون في مجاميع صغيرة، حيث توجهت مجموعة من حوالي 20 شخصاً إلى محطة مترو قريبة وقفزت إلى مسار السكك الحديدية وقذفت الحجارة على رجال الشرطة. واعتقلت الشرطة حوالي سبعة مشاركين في المجموعة. بيد أن الشرطة أنهت عمليتها عند المساء. وفي الحصيلة فتحت الشرطة تحقيقات بحق 13 شخصاً بتهمة الحاق جروح خطيرة بأشخاص وتعكير الأمن العام. فيما اعتقلت الشرطة في المجموع تسعة اشخاص من المشاركين في الشجار.

المصدر: دويتشه فيلله – ح.ع.ح/ح.ز(أ.ف.ب)

 

مواضيع قد تهمك/ي:

برلين.. أول ولاية ألمانية تعلن يوم المرأة العالمي عطلة رسمية

ملاكٌ من “السماء فوق برلين”: ألمانيا تودع أحد عمالقة المسرح والسينما برونو غانز Bruno Ganz

برلين، السعودية، المال، الأسلحة وسلطة الصحافة

ميسي والأرجنتين.. عقدة اللقب الدولي الواحد مستمرة!

معرض رحلة انتماء 2 .. خطوة أقرب إلى المشهد الثقافي والفني والاقتصادي في برلين