in ,

بسبب تعرضه لتهديدات عالية المستوى.. لاجئ سوري ينسحب من الترشح للبرلمان الألماني

ألمانيا: لاجئ سوري ينسحب من الترشح للبرلمان الألماني
ألمانيا: لاجئ سوري ينسحب من الترشح للبرلمان الألماني

أخبار ألمانيا: أعلن اللاجئ السوري طارق الأوس أنه سحب ترشحه لانتخابات البرلمان الألماني نظراً إلى “مستوى التهديد المرتفع” و”التجارب ذات الطابع العنصري”، مضيفاً في بيان نقله موقع “فيلت” الألماني ومواقع أخرى: “المستوى العالي من التهديدات بالنسبة لي، وخصوصاً أيضاً بالنسبة للأشخاص المقربين مني، هو أهم سبب لسحب ترشيحي”. كما أن لدي “تجارب عنصرية هائلة” أثناء عملية الترشح.

وكان اللاجئ السوري طارق الأوس، الذي حصل مؤخراً على الجنسية الألمانية، قد أعلن ترشحه لانتخابات البرلمان الألماني هذا الخريف، عن حزب الخضر لتمثيل بلدتي أوبرهاوزن وديسلاكن بولاية شمال الراين ويستفاليا. وكان يأمل: “كأول لاجئ سوري في البوندستاغ، إعطاء صوت سياسي لمئات الآلاف من الناس الذين كانوا مجبرين على الفرار من البلد”.
ولم توضح المصادر الألمانية إن كان طارق الأوس قد قدم بلاغات للشرطة أم لا، بسبب تعرضه للتهديد من قبل جهات أو أشخاص معينين، أو حتى طبيعة “التهديدات” التي تعرض لها.
اقرأ/ي المزيد: أخبار ألمانيا: طارق الأوس.. أول لاجئ سوري يترشح للبرلمان الألماني

يُذكر أن الأوس كان قد درس القانون في سوريا، وتدرب كمحام، كما عمل أيضاً في منظمة الهلال الأحمر في سوريا. وبعد أشهر فقط من وصوله إلى ألمانيا في عام 2015، انخرط في السياسة المحلية، وقام بحملات من أجل حقوق اللاجئين، ثم انتقل بعد ذلك إلى تنظيم مظاهرات لدعم الجمعيات الخيرية لإنقاذ المهاجرين العالقين في البحر الأبيض المتوسط.

المصدر: DW

كورونا وشهر رمضان الفضيل

كورونا وشهر رمضان الفضيل.. إجراءات احترازية في أوروبا والعالم الإسلامي

اليونان: توقيف لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين صفة فريق رياضي

اليونان: توقيف لاجئين سوريين حاولوا السفر إلى النمسا منتحلين صفة فريق رياضي