in

الشرطة الألمانية بشأن هجوم الطعن: لا نستبعد التطرف الإسلامي كدافع للجريمة

الشرطة الألمانية بشأن هجوم الطعن: لا نستبعد التطرف الإسلامي كدافع للجريمة
الشرطة الألمانية بشأن هجوم الطعن: لا نستبعد التطرف الإسلامي كدافع للجريمة

أخبار ألمانيا: ألقت الشرطة الألمانية القبض على شخص مشتبه به في هجوم الطعن على سائق سيارة في مدينة شتولبرغ بولاية شمال الراين-ويستفاليا. وكتبت الشرطة على تويتر مساء الأحد 13 سبتمبر/ أيلول أنه “أمكن إلقاء القبض على المطلوب في شتولبرغ يجلس إلى جوار سائق سيارة، من قبل فرقة مهام متنقلة”. 

وتابعت الشرطة الألمانية أنها تتحفظ على المطلوب وسائق السيارة التي كان يستقلها أثناء هروبه وأن التحقيقات بشأن هجوم الطعن لا تزال متواصلة. مضيفة أن سائق السيارة والراكب إلى جواره إضافة إلى أحد أفراد الشرطة أصيبوا بجروح وأنه يتم إسعافهم. وأكدت الشرطة أن الشخص “المطلوب والسائق متواجدان تحت التحفظ الشرطي والتحقيقات مستمرة”.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية في ولاية شمال الراين ويستفاليا:” لا نستطيع في هذه اللحظة أن نستبعد التطرف الإسلامي كدافع للجريمة”. وكانت الشرطة في مدينة كولونيا غربي ألمانيا أكدت في وقت سابق من مساء الأحد طعن سائق سيارة في منطقة شتولبرغ القريبة من مدينة آخن الأمر الذي أسفر عن وقوع إصابات بالغة له.

من جانبه، قال متحدث باسم الادعاء العام في دوسلدورف، الذي بدأ التحقيقات اليوم الاثنين 14 سبتمبر/ أيلول في حيثيات هجوم الطعن، إن والد الضحية ظهر ضمن أحد الإعلانات المروجة لحزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني الشعبوي.

وذكرت السلطات أن الجاني المشتبه به صاح بعبارة “الله أكبر” قبل أو خلال ارتكاب الجريمة. وكان المشتبه به (21 عاماً) قد فتح باب سيارة بطيئة الحركة من الخارج ليلة السبت/الأحد في شتولبرغ وطعن السائق فجأة بسكين بحسب بيانات الشرطة. وقالت الشرطة إن الضحية “أصيب بجروح خطيرة”، وخضع الشاب البالغ من العمر 23 عاماً لعملية جراحية في أحد المستشفيات.

وبحسب بيانات السلطات، فإن والد الضحية كان ضمن خمسة رجال في إعلان ترويجي لحزب “البديل من أجل ألمانيا” والذي جاء تحت شعار “أيضا الأتراك-الألمان يريدون التغيير”. ووفقاً للمحققين، ذكر الأب أنه لم يعط موافقة بظهوره على الإعلان.

وبحسب بيانات الادعاء العام فإن الوالد يحمل الجنسية التركية، ونجله يحمل الجنسية الألمانية، أما المتهم فيحمل الجنسيتين الألمانية والعراقية. وتم القبض على الجاني ومن المقرر عرضه على قاضي التحقيقات في وقت لاحق اليوم.

المصدر: وكالة الأنباء الألمانية

اقرأ/ي أيضاً:

أخبار ألمانيا: حملة أمنية كبيرة ضد تنظيم للنازيين الجدد كان يخطط للهجوم على مسجد

اليمين المتطرف في ألمانيا: متطرف يهدد بشن هجوم بهدف قتل المسلمين

الجميع بانتظار قرار ميركل بشأن استقبال المزيد من اللاجئين من مخيم موريا

الجميع بانتظار قرار ميركل بشأن استقبال المزيد من اللاجئين من مخيم موريا

الصورة: سيرغي بونوماريف - (فيس بوك)

حازم صاغية: أخشى ألا تنتهي الكارثة السورية إلا بالتحول إلى شكلٍ كارثيّ آخر..