in

ألمانيا: خليفة ميركل المحتمل.. المرشح الفائز في المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات

ألمانيا: خليفة ميركل المحتمل.. المرشح الفائز في المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات
ألمانيا: خليفة ميركل المحتمل.. المرشح الفائز في المناظرة الأخيرة قبل الانتخابات

أخبار ألمانيا: قبل أسبوع واحد فقط من الانتخابات الألمانية، شارك ثلاثة مرشحين لمنصب مستشار ألمانيا في مناظرة تلفزيونية حول الحد الأدنى للأجور وحماية المناخ والرفاهية. وقام المشاهدون بعد المناظرة بتقييم السياسيين الثلاثة واختاروا مرشحهم المفضل لخلافة ميركل.

وشارك في المناظرة التلفزيونية الأخيرة قبل الانتخابات في ألمانيا والتي جرت الأحد 19 ايلول/ سبتمبر: أنالينا بربوك مرشحة حزب الخضر، وأرمين لاشيت مرشح حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي (حزب ميركل)، وأولاف شولتز مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي. وبحسب المتابعين، فإن شولتز مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي كان الأفضل في هذه المناظرة، حيث قدم إجابات أكثر تحديدًا على الأسئلة المتعلقة بإدارة البلاد.

ناقش شولتز ولاشيت وبربوك، الحد الأدنى للأجور في ألمانيا وحماية المناخ والائتلافات المحتملة بعد الانتخابات. في عدة نقاط، لا سيما المسائل الاجتماعية، كان هناك في البداية اتفاق واضح بين شولتز وبربوك. كلاهما كان يؤيد رفع الحد الأدنى للأجور إلى 12 يورو في الساعة. كان لاشيت هو الوحيد الذي قال إن زيادة الأجور ليست فكرة جيدة في الوقت الحالي.

وسعت مرشحة الخضر، كما في المناظرة السابقة، إلى التضامن مع شولتز فيما يتعلق بالسياسة الاجتماعية. وفيما يتعلق بحماية المناخ، اتهمت بربوك المرشحين الآخرين بـ “كونهما ممثلين لتحالف كبير بالتقاعس”. وقالت إن آثار هذا التقاعس عن العمل ستكون مؤلمة للغاية في المستقبل.

اقرأ/ي أيضاً: ألمانيا: الانتخابات الفيدرالية الألمانية لعام 2021: البرامج الانتخابية للأحزاب المتنافسة

وخلال مناظرة الأمس الأخيرة قبل الانتخابات، قدم السياسيون أيضاً وجهات نظرهم حول كيفية مكافحة جائحة فيروس كورونا في ألمانيا. قال أولاف شولتز إنه من المستحيل تحديد تاريخ انتهاء للقيود المتعلقة بوباء كورونا لأن معدلات التطعيم منخفضة للغاية حاليًا في ألمانيا. وأضاف أنه علينا أن نأخذ في الاعتبار حقيقة أن ارتداء الكمامات سيظل ضرورياً لبعض الوقت.

من جهتها، قالت أنالينا بربوك إن من أولوياتها إبقاء المدارس مفتوحة في حالة تفشي الوباء مجدداً في ألمانيا. وقالت: “يجب علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لضمان بقاء التدريس في الصفوف”. وقدم ارمين لاشيت وجهة نظر مماثلة لمرشحة الخضر.

مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي “أولاف شولتز” يفوز في المناظرة الأخيرة

بعد انتهاء مناظرة الأمس، تبين أن أولاف شولتز، مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار ألمانيا المقبل، هو الفائز في هذه المناظرة التلفزيونية الأخيرة قبل الانتخابات. حيث أن 42 بالمائة من المتابعين يرون أنه أجاب على الأسئلة بطريقة محددة ومقنعة. وقد أيد 27% من المتابعين أرمين لاشيت (مرشح الاتحاد الديمقراطي المسيحي). بينما أيد 25% من المتابعين أنالينا بربوك (مرشحة حزب الخضر).

واختار 6% من المتابعين الإجابة “لا أعرف”. ولم يشمل الاستطلاع جميع الناخبين الذين يحق لهم التصويت في ألمانيا، وإنما فقط المشاهدين للمناظرة التلفزيونية الأخيرة قبل الانتخابات.

المصدر: Zeit.de

تكاليف المعيشة في ألمانيا 2021

تكاليف المعيشة في ألمانيا 2021 مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى

اختبارات فيروس كورونا المجانية في ألمانيا

اختبارات فيروس كورونا المجانية في ألمانيا: خطط جديدة لوزير الصحة